عرب وعالم

القسام توجه ضربات موجعة للعدو وتفشل تحرير أسير

أعلنت كتائب القسام اليوم- الإثنين- أن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال أكدوا استهدافهم لناقلة جند من نوع “بوما” تابعة لسلاح الهندسة، بقذيفة “الياسين ١٠٥” وأجهزوا على جنديين كانا بجوارها شمال غرب مدينة غزة، واستهدفنا دبابة “ميركفاه” بقذيفة “الياسين ١٠٥” قرب منطقة المحطة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت الكتائب قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة “الياسين ١٠٥”، واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح داخل مدرسة قرب منطقة المحطة في خانيونس جنوب قطاع غزة، وفجرت بالقوة عبوة “رعدية” مضادة للأفراد، كما استهدفت قوة إسرائيلية خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح في محيط المنطقة ذاتها بخانيونس.

وتمكنت القسام من إفشال محاولة صهيونية لتحرير أحد أسرى الاحتلال في مخيم البريج بعد تسلل قوة خاصة لمكان اعتقد العدو وجود أحد الأسرى فيه، حيث اشتبكت مع القوة وأوقعتها بين قتيل وجريح، إلى جانب التحفظ على بعض مقتنياتها.

ونشرت القسام مشاهد من الرشقات الصاروخية المتتالية التي أطلقتها اليوم مستهدفة بها “تل أبيب” ومحيطها. وأعلنت سرايا القدس قصف “سديروت” و”نير عام” ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية مكثفة، قدرتها مصادر عبرية بنحو ١٤ صاروخاً تجاه “سديروت” وحدها، حيث دوت صافرات الإنذار في غلاف غزة، ليرتفع مجموع الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية إلى ٤٦ صاروخاً على مستوطنة “سديروت” وحدها منذ بداية العام ٢٠٢٤.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن مستشفى “بيلنسون” الإسرائيلي وصول ٣ جنود مصابين من قطاع غزة خلال اليوم. وأعلن جيش الاحتلال مقتل ٩ ضباط وجنود بجيش الاحتلال وإصابة آخرين في هجومين منفصلين خلال معارك قطاع غزة في ٢٤ ساعة الماضية، واختتم إعلانات اليوم بالكشف عن إصابة الجندي بجيش الاحتلال والمغني “عيدان عمدي” بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة. كما أعلن الاحتلال وفاة رقيب في لواء “جفعاتي” بسكتة قلبية، بعد مقتل جنود تحت إمرته في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى