أخبارتقارير و تحقيقات

“كي تكون ناجحا لابد أن تكون مميزا” شعار الوجهة الوحيدة للمشروبات الطبيعية بالدقهلية

سامح الألفي – نورا سعد

عندما تسير في شوارع مدينة المنصورة، تستوقفك قدمك من الإجهاد لتبحث يمينا ويسارا عن إحدى العصارات التي تروي ظمأك، فتجد أمامك عصارة “سوبيا”، فلا تتوان أن تدخل وتطلب عصير القصب، فإذا برد يفاجئك من صاحب العصارة”معنديش عصير قصب” عندي أي عصير طبيعي يخطر على بالك إلا عصير القصب ومعنديش أي مشروب صناعي فقط مشروبات طبيعية.

“حقا إننا الوحيدون لذا متميزون”، كان هذا شعار عمر صلاح صاحب عصارة سوبيا بشارع الدراسات بالمنصورة والمنفردة في بيع المشروبات الطبيعية فقط ولا تقدم أي نوع من المشروبات الصناعية أو التي تحوي على أي لون صناعي.

عمر صلاح صاحب عصارة المشروبات الطبيعية

التقى محررا “اليوم الإخباري” بصاحب العصارة لمعرفة الخبايا وأسرار المهنة التي جعلته مميزا على جميع عصارات المحافظة.

يقول عمر صلاح 37 عاما المقيم بمركز تمي الأمديد التابع لمحافظة الدقهلية إنه من مؤسسي هذا المشروع من أكثر من 10 سنوات، وشاركه في ذلك أبناء عمومته، وجائته فكرة المشروع من عمله بالعديد من القرى السياحية والمطاعم الشهيرة التي تقدم كل ماهو جديد في عالم المأكولات والمشروبات.

يقول عمرو ” أعمل بالتجارة من صغر سني تارة أتاجر بأدوات منزلية وبلاستكية وتارة أخرى أتاجر بأحذية ومصنوعات جلدية وحققت مكاسب كبيرة ولكني كنت أتنقل وأسافر إلى أماكن بعيدة لتحقيق هامش ربح كبير فاستنفذ ذلك وقتي وصحتي إلى أن دعاني أحد أصدقائي للعمل معه في إحدى المدن السياحية بأحد الفنادق الشهيرة وكان لدي فكرة جيدة عن الطبخ وعمل بعض العصائر الطبيعية فانضممت لفريق المطبخ بالفندق وتعلمت الكثير من المأكولات والمشروبات لم أكن أسمع عنها من قبل”.

عمر صلاح صاحب عصارة المشروبات الطبيعية

و تابع أنه من هنا جاءته فكرة المشروع فاجتمع مع أبناء عمومته لعرض الفكرة عليهم وبدؤا بأول محل لبيع العصائر الطبيعية الخالصة بمسقط رأسهم بمدينة تمي الأمديد ولم يتطلب المشروع رأس مال كبير خلاطات للعصر وأخرى لتصفية الشوائب والإتفاق مع موردي المواد الخام من شتى أنواع الفاكهة المختلفة بالإضافة لموردي الألبان الذي يدخل من ضمن أصناف المشروبات ومع نجاح المشروع قررننا فتح فروع أخرى منها محل “سوبيا” بشارع الدراسات بالمنصورة ولدينا فرع أخر في القاهرة.

عمر صلاح صاحب عصارة المشروبات الطبيعية

واستطرد عمرو أنه بالرغم ممانلاقيه هذه الأيام من ركود وضعف الحركة التجارية خاصة في فصل الشتاء لكن على النقيض تنتعش الحركة التجارية في فصلي الربيع والصيف خاصة مع حرارة الجو وبالأخص شهر رمضان المبارك حيث يأتيني زبائني من كافة أنحاء مدينة المنصورة وخاصة قبل موعد الإفطار لشراء مشروبهم الطبيعي المفضل ليكسروا به صيامهم مع بضع تمرات .

وأوضح أن محل ” سوبيا” يشتهر بعصير الخروب والتمر الطبيعي والدوم باللبن والتمر باللبن والسوبيا الطبيعية من النشا واللبن ، وسوبيا بالتمر والفراولة والعناب بالإضافة إلى كل عصائر الفواكه المختلفة، موضحا أنا سعر كوب أي نوع من العصائر يبدأ من 3جنيهات للكوب، وهناك آخر يبدأ ب 6 جنيهات على حسب نوع الفاكهة المطلوبة.

عمر صلاح صاحب عصارة المشروبات الطبيعية

واختتم حديثه قائلا ” تميزنا لاختلافنا وحرصنا على صحة المواطنين فأصبح لنا العديد من الزبائن من كل مكان الذين يقصدوننا خصيصا، كما ان هناك من المشاهير من يعرفنا ويأتي خصيصا لنا كالشيخ محمد حسان وبعض الفنانين، متمنيا أن يغزو بمشروعه بقاع الجمهورية ويكون له بكل محافظة بمصر فرعين على الأقل”

عمر صلاح صاحب عصارة المشروبات الطبيعية
قائمة أسعار المشروبات الطبيعية
قائمة اسعار المشروبات الطبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى