Uncategorizedأخبار

بعد واقعة الغش.. أول ظهور لـ«النائبة» نشوى رائف: وسط أهلها وفي حفل زفاف

في الظهور الأول لها بعد واقعة ضبطها متلبسة في واقعة غش أثناء تأديتها الامتحانات، خاصة أنها عضو في الأكاديمية الوطنية للتدريب، خرجت النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب عن دائرتي البداري والفتح وساحل سليم وأبنوب بأسيوط، في حفل زفاف بمركز البداري، مع بعض أفراد عائلتها.

كانت قررت جامعة جنوب الوادي، إحالة طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب عام (نائبة بمجلس النواب عن إحدى محافظات الصعيد) إلى التحقيق، مع حرمانها من حضور باقي الامتحانات، بتهمة الغش داخل لجنة امتحانات بكلية الحقوق، والتعدي على عضوة هيئة تدريس بالكلية.

عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي السابق، قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني، إنه لم يشهد هذه الواقعة، موضحا أن الجامعة أصدرت بيانا بخصوص الواقعة لكن النائبة تواصلت معه هاتفيًّا ونقلت له رواية مغايرة.

وأضاف يمامة خلال البرنامج، أنّه في حال إثبات إدانة النائبة بما حدث، فإنّه سيتم إسقاط عضويتها عن الحزب، غير أنه شدد على ضرورة أن الإدانة يسبقها تحقيق.

تعرضت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم بمحافظة أسيوط، لأزمة كبيرة بعد الضجة الكبيرة التي شهدتها الأوساط السياسية عقب ضبطها متلبسة بالغش في امتحان مادة القضاء الإداري بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي بقنا، وتعديها بالضرب على أعضاء هيئة التدريس المراقبين.

تفاصيل واقعة ضبط نائبة البرلمان نشوي رائف بالغش

وفي تفاصيل الواقعة، كانت النائبة، التي تدرس في الفرقة الثالثة انتساب كلية الحقوق، تضع سماعة أذن لاسلكية “بلوتوث” متصلة بجهاز محمول، وتقوم بالغش من خلاله، وعندما اكتشفتها مدرسة مساعدة مسؤولة عن المراقبة، طلبت منها تسليم السماعة والجهاز، فرفضت النائبة واعتدت عليها بالضرب، وحاولت مراقبة الدور التدخل لفض الاشتباك، فاعتدت عليها هي الأخرى.

وأثارت الواقعة استياء وسخط الطلاب والمدرسين أعضاء هيئة التدريس، الذين طالبوا بمحاسبة النائبة وإلغاء امتحانها، وتحويلها للتحقيق، ورفع الحصانة عنها، وإسقاط عضويتها من مجلس النواب، معتبرين أنها تشوه صورة البرلمان وتنتهك قواعد الأمانة والنزاهة.

تعليق جامعة جنوب الوادي عن واقعة نائبة البرلمان

ومن جانبها، أصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا رسميا، أكدت فيه أنها أحالت النائبة للشئون القانونية للتحقيق، وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، ورفع الأمر للجهات المختصة، مؤكدة حرصها على الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالامتحانات، وعدم التهاون مع أي مخالفة أو محاولة للغش.

وتنتمي النائبة نشوى رائف لحزب الوفد، وهي حاصلة على الدكتوراه، وعضوة بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وتقدمت خلال فترة تواجدها بالبرلمان بالعديد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وكانت هي البرلمانية الوحيدة التي تحركت في واقعة الحديث المسيء للمذيع تامر أمين عن سيدات الصعيد.

وتعد النائبة نشوى الشريف في العقد الثالث من عمرها، ومن مواليد مركز البداري شارع المحكمة بمحافظة أسيوط.

ونجحت النائبة في الانتخابات البرلمانية لعام ٢٠١٩، وانضمت إلى لجنة الطاقة والبيئة، وتدرس النائبة في الفرقة الثالثة بكلية حقوق انتساب جامعة جنوب الوادي.

وتقدمت نشوى رائف ببيان عاجل، موجه إلى وزير الإعلام، وقتها، بشأن الحديث المسيء إلى المذيع تامر أمين، عن سيدات الصعيد “بيخلفوا بنات وأولاد عشان تصرف على الأب والأم”.

وأكدت النائبة أن المرأة الصعيدية لا تُمس وتحكمها العادات والتقاليد، موضحةً: الصعيد أنجب نائبات وإعلاميات وأساتذة ومهندسين وعلماء.

من هي نشوي رائف؟

من مواليد مركز البداري شارع المحكمة بمحافظة أسيوط

في العقد الثالث من عمرها

حاصلة على الدكتوراه

انضمت كعضوة بلجنة الطاقة والبيئة

تدرس في الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب بجامعة جنوب الوادي

لها العديد من طلبات الإحاطة الاستجواب التي لاقت استحسان المواطنين

حصلت على قرار بتزويد مستشفى البداري المركزي بجهاز أشعة مقطعية

تقدمت ببيان عاجل ضد الإعلامي تامر أمين بشأن الحديث المسيء عن سيدات الصعيد

آخر ظهور لها كان في جولتها على الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

تم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة؛ الذي قرر “إحالة الطالبة والنائبة نشوى رائف، إلى الشؤون القانونية بالجامعة؛ للتحقيق مع الطالبة، مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، طبقاً لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى