محافظات

تعرف على أهم وأبرز القضايا في سوهاج.. اليوم

أحمد فؤاد.

أصدرت محكمة سوهاج اليوم الحكم في مجموعة قضايا مختلفة على الخارجين عن القانون والذين ارتكبوا بعض الجرائم المتنوعة من القتل والسرقة وغيرها على النحو التالي:

إحالة أوراق 3 أشخاص إلى المفتي

أصدرت محكمة الجنايات بسوهاج اليوم السبت، قرارا بإحالة أوراق المتهم.ع.ش” عامل و”م.ع.ج” عامل و”و.ث.ع” إلى فضيلة المفتي وحددت جلسة 19 مارس المقبل للنطق بالحكم، بتهمة قتل المجنى عليه”ع.ح.ع” وأيضا سرقته بالإكراه بدائرة مركز جرجا،حيث تم إصابته بطلقات نارية مختلفة وتم نقله إلى المستشفى المركزي العام جثة هامدة.

وعلي الفور كشفت رجال الشرطة أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة بهدف سرقة المجنى عليه حيث كان يمتلك بعض الأموال لشراء الماشية فقرر سرقته، وتربصوا له في أحدي الطرقات وأطلقوا عليه النار من أسلحة نارية كانت بحوزتهم وتمكنوا من سرقة الأموال وقامو بالفرار.وعلي الفور تم القبض على المتهمين الثلاثة،و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم تحويلهم إلى النيابة العامة ثم إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت قرارها السابق.

المشدد 15 سنة لـ3 أشقاء

قضت محكمة الجنايات بسوهاج سوهاج اليوم السبت بمعاقبة المتهم ” غ.ع.غ” وشقيقيه “أ.غ”وع.غ” بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة الشروع فى قتل المجنى عليه “ا.م” بدائرة مركز طما.وقاموا المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية نحو المجني عليه نتيجة خلافات بين الطرفين، مما أدى إلى إصابته في الحال وأصبح جثة هامدة،

وعلى الفور ألقت قوات الأمن القبض على المتهمين وبتوجيه التهمة المنسوبة إليهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتمت تحويل القضية إلى محكمة جنايات سوهاج والتى أصدرت حكمها السابق.

السجن 6 سنوات لمتهم

قررت محكمة الجنايات بسوهاج  اليوم السبت، بالحكم على المتهم “ا.ع.ا”عامل بالسجن المشدد 6 سنوات بتهمة سرقة الطفل المجنى عليه “ز.س” بالإكراه بدائرة مركز جرجا.

حيث قام المتهم بالترصد للطفل وإيقافه تحت التهديد بالسلاح وسرقة محتوياته من الأموال،وبعد البحث والتحري تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وتم تحويله إلى محكمة الجنايات بسوهاج .

تجدر الإشارة إلى أن العنف والاعتداءات هي قضايا حساسة تستدعي تدخل القانون لضمان حماية المواطنين وتطبيق العدالة. نأمل أن يكون الحكم بمثابة رسالة قوية تؤكد على أهمية احترام حقوق الآخرين وضرورة الحفاظ على سلامة المجتمع.

ويأتي ذلك في إطار تطبيق القانون على مرتكبي الجرائم المتنوعة والمخالفين للقانون والاعتداء على حقوق الغير من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى