محافظات

استمرار تدريبات أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بأسيوط


كتب/ عبدالعظيم ثابت
يواصل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بأسيوط (براعم، ناشئين، شباب) تدريباته، وذلك على ملاعب مراكز شباب وأندية أسيوط، لعدد 7 ألعاب رياضية, هي الجودو, والملاكمة, والمصارعة, والتايكوندو, ورفع الأثقال, وألعاب القوى, وكرة السلة. وتضم مرحلة البراعم, 6 مراكز موزعة كالآتي: 2 جودو, و2 رفع أثقال, و1 ملاكمة, و1 مصارعة. وتشمل مرحلة الناشئين 3 مراكز في كرة السلة, والملاكمة, والمصارعة ولكل رياضة منها مركز واحد. وتتضمن مرحلة الشباب رياضات التايكوندو, وألعاب القوى, وكرة السلة, والمصارعة, بهدف تطوير المهارات الفنية واللياقة البدنية للاعبين وتأهيلهم لخوض البطولات المحلية والدولية.


وجدير بالذكر أن القيادة السياسية تولي البراعم والناشئين والشباب أهمية كبرى تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي لا يدخر جهدا للنهوض بمصر في كافة القطاعات ومنها قطاع الرياضة.
ويشهد المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بأسيوط, استقرارا واستمرارا في ضوء عناصر من اللاعبين في كافة الألعاب, تم انتقاؤهم من بين عدد كبير تقدم للاختبارات، كما يقوم بتدريبهم في كافة الألعاب مدربين من ذوي الخبرة تم اختيارهم بناء على الخبرات والكفاءة والسيرة الذاتية, إلى جانب عدد من الإداريين من ذوي الخبرة والكفاءة من مديرية الشباب والرياضة.
وذلك تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة, والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور تامر عبدالعظيم مدير الإدارة العامة لبرامج الموهبة, والأستاذ أحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط والدكتور محمد علي محمود مدير المشروع.
وفي أكثر من مناسبة أكد أحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط, أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، هو أحد أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية ـ متمثلة في وزارة الشباب والرياضة ـ وذلك من أجل تطوير قطاع البطولة للرياضة المصرية وصناعة أبطال رياضيين للمنافسة بهم في كافة المحافل الدولية والعالمية وصولًا إلى دورات الألعاب الأولمبية. وأن اختيار أسيوط ليقام عليها عدد مراكز تدريب في الألعاب يعد تكليفا وتشريفا ونأمل أن يخرج من أسيوط أبطال يرفعون اسم مصر وعلمها في كافة المحافل الرياضية والدولية.
ومن جانبه أكد محمد علي مدير المشروع أن متابعة التدريبات في كافة الألعاب تجري على قدم وساق مشيرا إلى انتظام كافة المدربين والإداريين واللاعبين في التدريبات وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ أحمد السيوفي وكيل الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى