محافظات

أستاذ بآداب المنيا: عبد الناصر غير وجه الوطن العربي وفكره كان عربيا وليس محليا

 

قال الدكتور محمد البدرى نبيه أستاذ الجغرافيا المتفرغ بكلية الآداب بجامعة المنيا إن الرئيس الراحل جمل عبد الناصر كان  قائدا عظيما غير وجه الوطن العربي ونجح في وحدة الأمة العربية واستقلالها خلال توليه رئاسة مصر بعد ثورة 23 يوليو بعامين. 

وأشار نبيه خلال الندوة التى نظمها الحزب العربي الناصرى بمحافظة المنيا بمناسبة الذكرى السنوية  لميلاد عبد الناصر وحضرها  محمد عبد المنعم أمين الحزب بالمحافظة ولفيف من أعضاء الحزب إلى أن فترة الستينيات كانت من أزهى الفترات  التى شهدت تحولات سياسيه كبيرة في الدول العربية.

كما حضر اللقاء كل من الدكتور شوقي السباعي كبير المذيعين بالقناة السابعة وأحمد الشريعي بالتليفزيون المصري، والمستشار حسام هيكل الأمين المساعد وطه إبراهيم أمين العلاقات العامة، وعددا من أمناء الأمانات النوعية بالحزب ولفيف من النشطاء السياسيون والقيادات الشبابية بالمحافظة.

بدأ الأمين العام للحزب كلمته بالترحيب بالحضور، وتقديم الشكر لهم على حضورهم للاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ودعا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الرئيس الراحل وعلى أرواح شهداء فلسطين،ونقل ترحاب وتحيات المهندس محمد النمر رئيس الحزب لجميع الحضور.

كما تحدث الدكتور شوقي السباعي عن دور عبد الناصر في النضال الوطني، مؤكدا أن عبد الناصر كان رمزاً للنضال والوطنية، ودافع عن حقوق الشعب المصري والعربي.

وتحدث أحمد الشريعي عن دور عبد الناصر في القومية العربية، مؤكدا أن عبد الناصر كان زعيماً قومياً، أسس لوحدة وتضامن الأمة العربية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى