محافظات

“تعليم المنيا” تحيل مسؤولين بالكنترول للتحقيق بعد بلاغ مقدم للرقابة الإدارية

بلاغ للرقابة الإدارية بالمنيا يتهم كنترول الاعدادية بالفوضي واهدار المال العام . والتعليم تعلن إحالة عدد من المسؤولين للتحقيق

كتب : وليد الساهر

تقدم عدد من العاملين بالتعليم بالمنيا بعدة شكاوى ضد كنترول الشهادة الإعدادية، مؤكدين الفوري في الكنترول ، وإهدار المال العام .
فقد تقدم ” ا – د ” معلم خبير ، ببلاغ للرقابة الإدارية والنيابه الإدارية، ومجلس الوزراء تحت رقم(٥٨٨ لسنة 2024). ، يؤكد فيه أن هناك تعنت كبير في اختيار لجان الشهادة الإعدادية بالمنيا ، علاوة علي إهدار المال العام المستمر .

وأوضح المعلم الخبير ، أن درجة معلم خبير ، هي درجة وظيفية للدرجة الأولى، ويعد راتبها من أعلي الرواتب في التربية والتعليم ، وأنه فوجئ بندبه للعمل كملاحظ في احدي اللجان ، علما بأنه مريض قلب وإنزلاق غضروفي ، وحاصل على قومسيون طبي يمنعه من أداء أعمال الامتحانات .

ويضيف المعلم الخبير ، أن هناك في التربية والتعليم ، من هم معلم ، ثم معلم أول ، ثم معلم أول أ، ثم معلم خبير ، وكلهم رواتبهم أقل بكثير من المعلم الخبير ، وطالما أن من ينتدبون لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية يتقاضون مكافآت علي اساسي رواتبهم ، فمن الأفضل ندب الدرجات الأولي للمعلمين حيث الرواتب الضعيفة ، والتي لا تكلف الميزانية أموال كبيرة .
وأوضح مقدم البلاغ، أن هناك كشوف ترسل للمدارس ” سري 1 ” ، وبناء عليه يتم انتداب الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان ، والغريب أن كنترول المنيا حتى لم ينظر لهذه بل اتي بأعضاء خرجوا علي المعاش منذ شهور ، واتي بآخرين لم يشملهم هذا الكشف من الأساس، فهو دليل إهمال جسيم فأين الدقة ، والإستعجال في طلب هذه الكشوف من المدارس، على إعتبار أنها قاعدة بيانات أساسية للإختيار والندب لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية ، والعجيب أنه في سنوات سابقة أتوا باموات ، وكذلك يتم اختيار أشخاص مرتين للملاحظة والتصحيح ، وآخرين لا يتم انتدابات بالمرة ، فليست هناك معايير قانونية واضحة .
وأوضح المعلم الخبير ، أن كنترول الشهادة الإعدادية، لا يراعي القوانين والقرارات المنظمة في الاختيار مثل من لديه أبناء في ذات المرحلة ، أو عذر طبي ، والمطالبة بمعرفة معايير التقرير الطبي ، وكذلك عدم وجود استمارة كوارع مع كشف سري 1 لتوقيع العاملين عليه ، وعدم إخطار المعلم بقبول عذره من عدمه ، ولا يركن الي الأخطار عن طريق النت ، فليس الكل يملك رفاهية (النت )في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .
وفي سياق متصل نظراً لما تردد من شكوى بعض الطلاب من امتحان مادة الرياضيات فرع الهندسة لامتحان الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2024
وحرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب وجه اللواء اسامه القاضي ، محافظ المنيا تعليماته باتخاذ كافة الإجراءات لصالح أبنائنا الطلاب حيث تقرر إعادة توزيع درجات الأسئلة محل شكوى الطلاب في ضوء مصلحة الطلاب .
وأكد حمدي مصطفي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، ان تصحيح امتحان الرياضيات ” فرع الهندسة ” ، للصف الثالث الإعدادي باللغة الانجليزية بلجنة مدرسة التجريبية الابتدائية رقم 2 بإدارة المنيا التعليمية بلجنة خاصة نظراً لتأخر توزيع أوراق الأسئلة باللغة الإنجليزية .
كما تقرر إحالة المقصرين إلى المساءلة القانونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى