محافظات

وكيل صحة سوهاج يترأس وفد مديرية الصحة المشارك بفعاليات ورشة عمل مشروع” أسرة”

شارك الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج علي رأس وفد من إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بفاعليات ورشة عمل القيادة والإدارة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة باثفايندر ضمن مشروع” أسرة “،والمشارك بها أربع محافظات من بينها محافظة سوهاج.


وضم الوفد الدكتورة عبير أبو المجد مدير إدارة تنظيم الأسرة ، والدكتورة غادة عصمت نائب مدير الإدارة و عدد من الكوادر بها ، ومشاركة قيادات قطاع السكان و تنظيم الأسرة بوزارة الصحة ، وكذلك مشاركة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من المنظمات الدولية والمصريةالمهتمة بالقضية السكانية.


و من جانبه أشار الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن تلك الفاعليات تأتي ضمن خطة الدولة المصرية و جهود وزارة الصحة للحد من المشكلة السكانية التي تؤثر بشكل كبير في إعاقة التنمية ، موضحاً أن مشروع” أسرة” هو أحد مشروعات وزارة الصحة والسكان و تنفيذا لرؤية مصر 2030 و المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي يساهم في تحقيق الإستراتيجية القومية للسكان .


كما أكد أبو هاشم أن تلك الفاعليات تهدف إلى رفع كفاءة الفرق الإشرافية المشاركة بمشروع” أسرة” والارتقاء بالمستوى الفني للكوادر بتلك الفرق.


و أضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن مشروع” أسرة” مدته خمس سنوات مقسمة علي 3 مراحل
وتضم المرحلة الأولي محافظات سوهاج و أسيوط والفيوم و الشرقية ، والمرحلة الثانية محافظتي قنا والمنيا، والمرحلة الثالثة تشمل محافظات بني سويف و الجيزة والدقهلية و البحيرة ،لافتاً إلى أن البرنامج يهدف إلي تحسين نتائج الأسرة من خلال تعزيز البرنامج القومي لتنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى