محافظات

الجامعة البريطانية تمنح أستاذا بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط جائزة التميز العلمى

منحت الجامعة البريطانية بمصر جائزتها السنوية والتى تحمل اسم مؤسسها محمد فريد خميس للتميز العلمى فى مجال التنمية المستدامة والتغيرات المناخية لعام 2024 للدكتور جمعه عبد الجواد محمد علي الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط فى احتفال اقيم بالجامعة البريطاينة بالقاهرة يوم 27 يناير 2024 لدعم وتقدير الباحثين المصريين في مجالات الجائزة المختلفة وتمكين البحث العلمي وتشجيع التطبيق المبتكر للنتائج الجديدة وإبراز المبادرات الناجحة في فئات الجائزة المختلفة.

بحضور عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق وأشرف صبحى وزير الشباب وهانى سويلم وزير الري والموارد المائية والدكتور مصطفى الفقى، والدكتور مجدى يعقوب وفريدة محمد فريد خميس، ورئيس الجامعة البريطانية بمصر والعديد من الشخصيات الهامة البريطانية ورؤساء الجامعات.

حصل الدكتور “جمعه عبدالجواد” على عديد من الجوائز الدولية مثل جائزة افضل العلماء العرب لعام 2018 من هئية التواس العالمية وجائزة أرسكوا 2022 وجائزة الافراد من اكاديمية البحث العلمى وغيرها وقام بنشر ما يزيد عن 150 بحثا علميا فى مجلات دولية رائدة و30 فصل فى كتاب علمى و3 كتب علمية مرجعية متخصصة و2 براءة اختراع.

ويصنف الدكتور “جمعة عبدالجواد” من ضمن 2 % للعلماء الأكثر تأثيرًا في العالم و حرر العديد من المجلات الدولية ومراجع لأكثر من 100 مجلة مصنفةوعضو في الجمعيات العلمية الوطنية والدولية، مثل الأكاديمية العاليمية للعلوم (التواس) والكاديمية الأفريقية للعلوم والجمعية الكيميائية الأمريكية، والجمعية الملكية للكيمياء، واللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية، والأكاديمية المصرية للعلوم.

وعبر الدكتور “جمعه”عن سعادته بالفوز بالجائزة ويشكر كل القائمين على إدارتها على المهنية والشفافية. ويضيف أن مثل هذه الجوائز والتكريمات تعتبر المشجع والدافع القوى فى رحلة البحث العلمي الشاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى