محافظات

“رسالة المحاماة وتقديم الدعم القانوني للنساء”.. دورةتدريبية فى أسيوط

نظم المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان دورة تدريبية بحضور 40 محاميا ومحامية في الفترة من 28 -29 يناير 2024 تحت عنوان “رسالة المحاماة وتقديم الدعم القانوني للنساء” وذلك بفندق الوطنية بأسيوط، بحضور دكتورة مروة كدوانى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط و أمانى كمال عضو الفرع و نهاد ابو القمصان المحاميه بالنقض وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتحدثت “كدواني” عن اختصاصات المجلس القومي للمرأه واهدافه وتشكيله والهيكل الإداري والخدمات التي يقدمها فرع المجلس بأسيوط للسيدات والتمكين الاقتصادي فى قرى ومراكز المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة و مشروع استخراج بطاقات الرقم القومي المجانية للسيدات.

كما نوهت “الدكتورة مروة ” عن الخط الساخن 15115 والخدمات التي يقدمها فرع المجلس من خلال مكتب الشكاوى متمثله في المحامين المتطوعين والدعم للسيدات اللاتي تعانين من اي عنف في المجتمع وذلك بالتواصل مع الجهات الشريكه من الجهات الحكوميه ومؤسسات المجتمع المدني.

وتحدثت المحامية نهاد أبو القمصان على مدار يومي التدريب عن كيفية الإستماع وتقديم الاستشارات القانونية وقراءة ملف القضية وأيضا عن جرائم العنف والتحرش والجرائم الإلكترونيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى