فن ومنوعات

مؤلف فيلم رحلة 404 لـ”اليوم”: انتظرته كثيرًا ولا أقبل تدخل الممثل

قال السيناريست محمد رجاء انتظرت عرض فيلم “رحلة 404” كثيرا وأحلم بتقديم أعمال مميزة ومختلفة ولا يهمني كثرة التواجد بل أرغب فى الاختلاف والتميز.

وأضاف في حواره لـ”اليوم”: لا أقبل تدخل الممثل بالتغيير في السيناريو ولكني أقبل النقاش من بطل العمل والمخرج والمنتج حتى نقدم عمل قوي ومؤثر ولكن لا أقدم تغييرات من أجل مصلحة الممثل منفرداً.

وأضاف: أن السيناريست هو البذرة الأولى لكل عمل فني لأن البداية دائماً من السيناريو فلا يستطيع أى من عناصر العملية الفنية سواء المخرج أو مهندس الديكور أو من يقوم بعمل الموسيقى أو المونتاج بانجاز عملهم بدونه.

وعن بدايته قال محمد رجاء: بدايتي كانت من خلال صاحبة الجلالة، تخرجت من كلية الصحافة والإعلام وعملت كصحفي فى قسم الفن من هنا بدأ شغفي بكتابة السيناريو كتبت أول سيناريو عن فكرة للأستاذ داوود عبدالسيد وفاز بجائزة مسابقة عبدالحي أديب فى مهرجان الإسكندرية عام 2008.

وتابع: تأثرت بأسماء كثيرة عربياً وعالمياً، ولكنى أرى أن كل سيناريست أو مخرج له الطابع الخاص ونظرة خاصة ينقل بها رؤيته ولكن من أهم الأسماء الأستاذ داوود عبدالسيد وعالمياً أفلام woody Allan.

وكان قد بدأ عرض فيلم رحلة 404 بعد سنوات من منعه من قبل الرقابة وتم تغيير اسمه من “القاهرة مكة” إلى اسمه الحالي وقد واجه صناعه الكثير من العقبات على مدار 11 عامًا

يعد فيلم رحلة 404 أول فيلم مصري يصوَّر فى المملكة العربية السعودية، تدور أحداثه عن سيدة تقرر الذهاب، إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأيام قليلة يفاجها القدر بأحدث تُغَيِّر مجرى حياتها، لتسقط في متاهة الحيرة، إمّا أن تستكمل الرحلة أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر فى سياق الأحداث، بشكل كبير حيث تدور الأحداث فى إطار اجتماعي تشويقي

الفيلم يشارك فى بطولته منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج ، شيرين رضا، خالد الصاوى، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادى الفونس تأليف محمد رجاء واخراج هانى خليفة وانتاج محمد حفظى.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى