فن ومنوعات

“صادم وممكن مايعجبش الجمهور”.. تفاصيل فيلم “ليلة العيد”

تحدثت الفنانة يسرا عن تفاصيل فيلم ليلة العيد مؤكدة أنه مختلف عن ماهو سائد في سوق السينما بين الكوميديا والأكشن، لأنه يتناول عدد من القضايا والمشاكل الاجتماعية.

فيلم ليلة العيد صادم

وحلت يسرا ضيفة في برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON وأوضحت: الفيلم صادم، وعارفة إنه ممكن ميعجبش الجمهور والناس ممكن تخاف تتفرج عليه علشان بيوجع، لكن عارفة إني عاملة حاجة صح وفرحانة بيها.

وأضافت: الفيلم لامم المشاكل كلها بشكل مختلف، والناس فاهمة إنه حدوتة واحدة لكن هي حواديت جمع خيوطها الكاتب أحمد عبد الله بطريقة حلوة، وأخرجه سامح عبد العزيز وهو مخرج يجيد تجسيد القصص الشعبية.

قصة فيلم ليلة العيد

ويناقش الفيلم قضية هامة وهي قهر المرأة بشكل عام، وتدور أحداثه في يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول يوم العيد، من خلال معاناة نماذج مختلفة من السيدات يعشن على جزيرة ما، ويواجهن عدة مشاكل وأزمات؛ بسبب عدم تفهّم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المُثارة العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها من القضايا.

أبطال فيلم ليلة العيد

فيلم «ليلة العيد» من بطولة يسرا وريهام عبد الغفور وعبير صبري وسميحة أيوب وسيد رجب ويسرا اللوزي ونجلاء بدر وهنادي مهنى، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى