أخبار

وزير الزراعة يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في مجال استنباط أصناف الأرز قليلة استهلاك المياه

 استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد دومينيك جوه – سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة وبحث معه التعاون في مجال استنباط أصناف الارز قليلة استهلاك المياه ،والاستزراع السمكي وتبادل السلع الزراعية.

وأكد القصير على العلاقات المتميزة بين مصر وسنغافورة، والتي تشهد توافقا في الاراء حول العديد من القضايا الدولية، معربا عن سعادته بحجم استثمارات الجانب السنغافوري في مصر بالعديد من المجالات.

ورحب وزير الزراعة بالتعاون مع سنغافورة، في تجربة زراعة هذا الصنف من الارز في مصر، واقامة التواصل المباشر بين خبراء الجانبين، لتقييم تجربة زراعته تحت الظروف المصرية خاصة فيما يتعلق بترشيد المياه، مشيرا إلي أهمية دور التكنولوجيا الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي للشعوب وهو ما يتفق عليه الجانبين.

من ناحيته تقدم “دومينيك” بالشكر إلى وزير الزراعة، على اللقاء متفقا معه على أن هناك مجالات زراعية يمكن تحقيق التعاون بشأنها، مثل تجربة زراعة صنف ارز التيماسيك والذي تم تطويره في معامل ابحاث لشركة حكومية في سنغافورة والذي يمتاز بترشيده للمياه.

وأشار السفير السنغافوري إلى أهمية التعاون مع خبراء وزارة الزراعة المصرية مؤكدا علي دعمه لاقامة التواصل مع النظراء في سنغافورة لتحقيق مزيدا من التباحث والتشاور حول سبل تدعيم علاقات التعاون الزراعي الثنائي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى