أخبار

«التنمية المحلية» تواصل متابعة حالة الطقس السيىء في المحافظات 

تتابع وزارة التنمية المحلية علي مدار اليوم الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات في التعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية خلال اليوم والـ 24 ساعة القادمة والتي يصاحبها سقوط الأمطار بنسب متوسطة وتصل إلى غزيرة ورعدية وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والري.

و كشف دكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن جهود الدولة في التعامل مع موجه الطقس السئ التي تمر بها البلاد.

وقال “قاسم”، إن هناك إجراءات مكثفة اتخذتها المحافظات لمواجهة الأمطار ولاسيما محافظات مثل البحيرة ومطروح والدقهلية وكفر الشيخ والإسكندرية والقاهرة والفيوم وسيناء وجنوب سيناء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الأمطار التي تشهدها محافظات البحيرة ومطروح والدقهلية وكفر الشيخ والإسكندرية والقاهرة والفيوم وسيناء من متوسطة إلى غزيرة وفي بعض الأماكن رعدية.

وأشار “قاسم” إلى أنه بناء على هذه الأمطار ترتب عليه تعليق الدراسة اليوم الخميس في أربع محافظات اسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ومطروح لإتاحة الشوارع لسيارات الصرف الصحي لرفع التراكمات، لافتًا، إلى أنه يتم رفع المياه من الشوارع الرئيسية في المحافظات وأيضا الشوارع الفرعية وهناك حرص على إزالة التراكمات من الأماكن التي شهدت أمطار غزيرة.

و أوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك تأكيد من الوزير للمحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق مع شركات المياه والصرف والحماية المدنية.

و في سياق متصل، ناشدت وزارة التنمية المحلية المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان؛ تجنبا للتعرض للحوادث المرورية حتى الاستقرار فى حالة الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى