أخبار

أمطار غزيرة ورعدية..ننشر حالة طقس الجمعة 16 فبراير 2024

أعلنت الأرصاد الجوية توقعات طقس اليوم الجمعة، وسيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، مع وجود أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة في مناطق مختلفة، كما سيكون هناك عودة لشبورة صباحية في بعض المناطق.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن طقس اليوم سيكون باردًا نهارًا في الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، هذا في حين أن الطقس سيكون مائلا للبرودة نهارا في القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، بينما ويسود طقس دافئ على جنوب سيناء ومائل للدفء على جنوب الصعيد.

ويُتوقع أن يستمر طقس الجمعة شديد البرودة ليلًا على أغلب أنحاء جمهورية مصر العربية، وتكون الشبورة المائية في الصباح من أبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال أحوال الطقس غدا الجمعة، وتتكون الشبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات القناة وأيضًا الإسكندرية والوجه البحري.

توقعات خريطة الأمطار غدًا الجمعة، وأعلنت هيئة الأرصاد خريطة سقوط الأمطار المتوقعة خلال طقس غدٍ الجمعة، حيث تتوقع الأرصاد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا، تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا على مناطق من شمال محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة، وتشمل محافظات «مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط – بورسعيد» على فترات متقطعة.ويُتوقع أن تسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على فترات متقطعة، على مناطق من محافظات القاهرة الكبري ومحافظات القناة وخليج السويس وجنوب الوجه البحري وخليج العقبة وسيناء وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح الجمعة على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى ومحافظة الإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى