تقريرغير مصنفمحافظات

افتتاح 4 مساجد جديدة برعاية وزارة الأوقاف بسوهاج

بسم الله الرحمن الرحيم ،﴿ إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ﴾ صدق الله العظيم

شهدت مدينة طما وغرب طهطا و عرابة أبيدوس اليوم الجمعة فرحة عارمة بمناسبة افتتاح عدد من المساجد الجديدة، وذلك برعاية وزارة الأوقاف المصرية وبجهود حثيثة لإعمار بيوت الله عز وجل.

بحضور الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج الاستاذ ايوب عبدالعزيز نائب مجلس مدينة طماالأستاذ أحمد صابر نائب مركز مدينة طماالأستاذ رمضان نور رئيس مجلس قروى مشطاالشيخ عبدالصبور أحمد عامر مدير إدارة خدمة المواطنين الشيخ محمد عبدالعليم ريان مدير الإدارة وقام وكيل الوزارة بأداء خطبة الجمعة وكانت بموضوع”حق الطفل والنشء ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينات وهي كالتالي.

تم افتتاح مسجد “الفتح” آل همام في مشطا، ومسجد “العتيق” الشيخ جمعة في غرب طهطا، ومسجد “التراضي” في أبوشقير – الحرجة بحري-عرابة أبيدوس.في مسجد الفتح، ألقى الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، خطبة الجمعة التي تناولت موضوع “حق الطفل والنشء ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينات”، مشيرًا إلى أهمية الاهتمام بالأجيال الصاعدة وتوفير بيئة تربوية صالحة لهم.

وفي مسجد العتيق، قام الشيخ أسامة علي عطية، مدير الإدارة، بأداء خطبة الجمعة، حيث أكد على أهمية الصلاة والتقوى في حياة المسلمين.

أما في مسجد التراضي، فألقى الشيخ خالد جمال عبد الناصر، مدير الإدارة، خطبة الجمعة، حيث دعا إلى تعزيز روح المحبة والتعاون في المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، تم صيانة مسجد “آل صالح” في السمطا – البلينا، حيث قام الشيخ السيد عبدالمجيد أحمد، مدير الإدارة، بأداء خطبة الجمعة بهذا المسجد.

وفي تصريح لوكيل وزارة الأوقاف الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، أكد على أهمية هذه المبادرات التي تأتي في إطار رعاية بيوت الله وخدمة المجتمع المسلم.

وأشار الشيخ محمود أبو عقيل، المنسق الإعلامي لمديرية الأوقاف، إلى أن هذه الافتتاحات تأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير المساجد وتحسين الخدمات الدينية للمواطنين.

وفي سياق آخر أظهرت هذه الجهود التزام وزارة الأوقاف بتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي في المجتمع، وتوفير بيئة دينية مناسبة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى