حوادث

بعد حكم الإدارية.. كيف عاد حسام المندوه إلى مجلس إدارة نادي الزمالك؟

قضت المحكمة الإدارية العليا بإلغاء حكم استبعاد حسام المندوه كأمين صندوق نادي الزمالك، بعد صدور الحكم من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

في البداية تقدم المرشح السابق على مقعد أمين صندوق نادي الزمالك كريم عادل عبيد بـ دعوى قضائية لـ حل مجلس إدارة نادي الزمالك، بالإضافة إلى استبعاد الدكتور حسام المندوه، من منصب أمين الصندوق نادي الزمالك.

وبعد النظر في الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بـ مجلس الدولة، قضت باستبعاد حسام المندوه الحسيني من انتخابات الزمالك.

فيما تقدم بعدها حسام المندوة الحسيني بطعنين أمام الدائرة الأولى عليا فحص بمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة على قرار استبعاده من انتخابات نادي الزمالك.

يقول المحامي عماد الدين هلال، وأحد أعضاء نادي الزمالك، إن الدعوي القضائية أقيمت لأنه من المفترض أن يكون حسام المندوه متفرغ للتشريع بصفته عضو مجلس نواب، بناء على نص المادة 103 من الدستور، وقانون مجلس النواب من اعتبارًا من المادة 38 وحتى المادة 46.

وأشار المحامي في تصريح خاص لـ”اليوم” إلى أن حسام المندوه تم صدور حكم بمنعه من دخول وبالرغم من ذلك نجح في الانتخابات السابقة والتي أقيمت يوم 20 أكتوبر الماضي، على منصب أمين الصندوق، على الرغم من صدور حكم بمنعه من الخوض فيها بحكم محكمة القضاء الإداري، وبالتالي تم رفع الدعوى القضائية، والتي قضت في النهاية بإلغاء الحكم.

وأوضح “هلال” أن حسام المندوه تقدم باستشكال أمام محكمة القضاء الإداري لوقف تنفيذ الحكم، وبمجرد تقديمه يعلق حتى يتم الفصل في الدعوى مرة أخرى مثلما حدث اليوم بإلغاءه، وبالتالي خاض الانتخابات وفاز بـ منصب أمين الصندوق في الانتخابات الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى رفع دعوى قضائية من كريم عادل لـ استبعاد المندوه من مجلس إدارة نادي الزمالك.

وخاض حسام المندوه انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك السابقة والتي أقيمت يوم 20 أكتوبر الماضي، على منصب أمين الصندوق في القائمة الموحدة الخاصة بـ الكابتن حسين لبيب، والتي نجحت بالكامل في الانتخابات الماضية، وتولت المهمة بشكل رسمي.

تقرير هيئة المفوضين

وجاء في تقرير هيئة المفوضين، والذي يفيد باستبعاد حسام المندوه من منصب أمين صندوق نادي الزمالك، ولكن قرار هيئة المفوضين غير مٌلزم، ويكون القرار النهائي للمحكمة وهي من لها الحق في استبعاد المندوه من مجلس إدارة نادي الزمالك أو استمراره في منصبه كما هو أمين صندوق نادي الزمالك، والذي انتهى بالحكم البات اليوم.

حكم اليوم: بات ولا يجوز الطعن عليه

قضت المحكمة الإدارية العليا بإلغاء حكم استبعاد حسام المندوه كأمين صندوق نادي الزمالك، بعد صدور الحكم من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى