محافظات

وكيل صحة سوهاج يشارك بفعاليات “مشروع أسرة” لتعزيز خدمات الصحة الإنجابية

شارك الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج بفاعليات ورشة عمل برنامج “رجال الدين ” للصحة الإنجابية ، وتنظيم أسره وذلك بحضور الدكتور أيمن بدوي استشاري بالمشروع و الدكتور أكرم الزيات استشاري التغيير المجتمعي بهيئة باثفايندر و ريهام مغازي مسئول مجتمعي بمشروع أسرة .

وجاء ذلك بحضور 37 من رجال الدين التابعين للازهر الشريف ووزارة الأوقاف ، وذلك لما لهم من أهمية قصوى داخل المجتمع السوهاجي كونهم قادة رأي وصوتهم مسموع وموثوق بآرائهم لدى المواطنين .

وناقشت الفعاليات قضايا المراهقين والشباب والممارسات الضارة ضد المرأة ودمج المرأة في قضايا الصحة الإنجابية هو الدور الإجتماعي.


ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج على أهمية رجال الدين ومدى تأثير رسائلهم على السلوك الإنساني وقدرتهم على تغيير العادات السلوكية و الموروثات الخاطئة والسلبية داخل المجتمع.


وعبر أبو هاشم عن عميق تقديره للسادة الأئمة رجال الدين لمشاركتهم الفعالة ودورهم وتبنيهم قضايا الوطن والمساعدة في التغلب عليها ومواجهتها ، لافتاً إلى أن مشروع أسرة .

ويأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية وخطة الدولة للحد من المشكلة السكانية وما يتعلق بها مثل الزواج المبكر وختان الإناث والتسرب من التعليم وغيرها من القضايا التي تعيق حركة التنمية.

وأضاف أبو هاشم أن مشروع أسرة أحد مشروعات وزارة الصحة والسكان التي تتماشى مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي يساهم في تحقيق الإستراتيجية القومية للسكان وذلك بالتعاون مع هيئة باثفايندر الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى