محافظات

غدًا الثلاثاء..كلية التربية بجامعة أسيوط تُعلن عن افتتاح ستة مراكز جديدة

كتب/ عبدالعظيم ثابت

في إطار سعيها المتواصل لتحقيق التطوير المستمر ومواكبة التطورات العالمية، تشهد كلية التربية بجامعة أسيوط غداً الثلاثاء ستة افتتاحات جديدة.

وتأتي هذه الافتتاحات تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور حسن حويل، عميد كلية التربية، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 ومسايرة لمتغيرات العصر ومعطياته.

وتشمل الافتتاحات الجديدة:

  • مركز الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي للنشر العلمي والتميز البحثي: يهدف المركز إلى دعم البحث العلمي ونشر الأوراق البحثية في مجلات علمية ذات معامل تأثير مرتفع.
  • معمل التحول الرقمي: يهدف المعمل إلى مساعدة الطلاب والموظفين على اكتساب مهارات التحول الرقمي، وهي مهارات ضرورية في عصرنا الحالي.
  • وحدة التدريب والتنمية المهنية: تهدف الوحدة إلى تطوير مهارات الموظفين وتدريبهم على أحدث الوسائل والمستجدات الإلكترونية.
  • المكتبة الرقمية: تتيح المكتبة للطلاب والباحثين تصفح الرسائل والكتب العلمية بسهولة ويسر.
  • مكتبة الدراسات العليا بعد التطوير: تم إمداد المكتبة بأجهزة حديثة تمكن من البحث في قاعدة بيانات الدورات الموجودة بالمكتبة.
  • مكتبة الطالب بعد التطوير: تم تطوير الخدمات الإلكترونية بالمكتبة لتشمل البحث الإلكتروني المتقدم.

وأكد الدكتور حسن حويل، عميد الكلية، أن تطوير الكلية يجري على قدم وساق لمسايرة المستجدات العالمية في مجال العلم والمعرفة والتكنولوجيا والتعليم والتدريب.

وأوضح حويل أن مركز الدكتور المنشاوي للنشر العلمي والتميز البحثي يعد من أهم المراكز على مستوى مصر والوطن العربي، وذلك لتميز مجلة كلية التربية ذات معامل تأثير مرتفع جدا.

وأضاف أن القائمين على المركز مجموعة منتقاة من خيرة الموظفين، تم تزويدهم بأجهزة كمبيوتر حديثة وتقوية شبكة النت الخاصة به ليؤدي دوره على أكمل وجه لخدمة البحث العلمي والباحثين.

وحول معمل التحول الرقمي، أوضح حويل أنه نقطة تميز قلما توجد في الكليات على مستوى الجمهورية، تم تجهيزه ب 25 جهازا من أحدث أجهزة الكمبيوتر ذات الإمكانات المرتفعة.

وعن وحدة التدريب والتنمية، أشار حويل إلى أنها ستساهم في إحداث نقلة نوعية للموظفين على مستوى الكلية، حيث يتم فيها تدريب الموظفين على أحدث الوسائل والمستجدات الإلكترونية.

أما عن المكتبة الرقمية، بين حويل أنه تم تجهيزها ب 21 جهاز لوحي حديث تتيح للطلاب والباحثين تصفح الرسائل والكتب العلمية بسهولة ويسر.

وحول تطوير مكتبة الدراسات العليا، أشار حويل أنه تم تم إمداد المكتبة بأجهزة حديثة تمكن من البحث في قاعدة بيانات الدورات الموجودة بالمكتبة.

أما مكتبة الطالب فقد تم تطوير الخدمات الإلكترونية بها لتشمل البحث الإلكتروني المتقدم.

وأكد حويل على شكره الكبير للدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، على دعمه الكبير لكلية التربية وتقديمه الدعم المادي والمعنوي في سبيل التطوير المستمر للارتقاء بالكلية.

كما وجه حويل الشكر للدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على دعمهم للكلية.

وأوضح حويل أن تلك الإنجازات تمت بفضل كتيبة عمل متعاونة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى