حوادث

الأجهزة الأمنية تشكل لجنة لحصر خسائر حريق استوديو الأهرام

انتهت الأجهزة الأمنية من أعمال التبريد الخاصة بالسيطرة على الحريق الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم باستوديو الأهرام بحي العمرانية.

أنه فور نشوب الحريق تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة وهذا إجراء روتيني حرصًا على السلامة العامة للمواطنين مشيرًا الى تشكيل لجنة هندسية من أجل معرفة مدى تضرر تلك العقارات نتيجة الحريق وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بذلك، واتخاذ ما يلزم.

بدأت الواقعة بورود بلاغ إلى غرفة إدارة النجدة بالجيزة بنشوب حريق هائل داخل أستوديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين في العمرانية، وارتفاع ألسنة اللهب والدخان حتى وصلت إلى مسافات مرتفعة مما أصاب السكان والمارة بحالة من الذعر ووصفوا المشهد بأنه من مشاهد يوم القيامة بسبب شدة النيران، وهرول الجيران إلى الشارع خوفا من منظر النيران المشتعلة التي ارتفعت حتى الطابق الخامس.

على الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ 8 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران ومحاولة إخمادها، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، لكن بسبب شدة النيران وانتشارها التي وصلت لـ6 عقارات مجاورة مما اضطر الأجهزة الأمنية إلى فصل الغاز والكهرباء عن تلك العقارات وإخلائها من السكان حرصا على حياتهم.

وعززت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء والسلالم الهيدروليكية وخزانات المياه حتى وصلت إلى 20 سيارة، ونجح رجال الإطفاء في مجابهة النيران والسيطرة عليها بعد مرور ما يقرب من 5 ساعات متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى