محافظات

ذكرى الشهيد وانتصارات العاشر من رمضان في ندوة تفاعلية بمكتبة سيوة

كتب: محمد جيري

في ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، نظمت مكتبة مصر العامة بسيوة بالتعاون مع مركز إعلام سيوة التابع للهيئة العامة للاستعلامات، والإدارة التعليمية، وإدارة الأوقاف ندوة تفاعلية بعنوان “ذكرى الشهيد وانتصارات العاشر من رمضان”.

  • مشاركة الأئمة وخبراء التاريخ

تحدث في الندوة التي أدارها محمد محمود مدير مركز إعلام سيوة، الأئمة محمد أبو القاسم وعبد الله طولون من إدارة أوقاف سيوة. وتناول النقاش مكانة مصر وذكرها في القرآن الكريم، والمكانة العظيمة لسيناء وموقعها الجغرافي المتميز، وأهمية الذود والدفاع عن أرض الوطن، ومكانة الجندي المصري.

  • دورنا في نهضة مصر

وخُصصت جلسة نقاشية لمناقشة دورنا في الوقت الراهن من أجل نهضة مصرنا الحبيبة. وشارك الطلاب في نقاشات تفاعلية عبروا فيها عن فرحتهم بالمشاركة بالندوة لما اكتسبوه من قيم ومعرفة بمكانة وعظمة مصر عبر الزمان.

  • تأصيل قيم الولاء والانتماء

تأتى هذه الندوة في إطار دور مكتبة سيوة في ترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى النشء والشباب، إيمانا بدور المكتبة كمصدر تنويرى وتثقيفى في تقديم الزاد المعرفى للنشء في المجالات والمناسبات المختلفة خاصة الدينية والوطنية.

  • تعزيز الوعي الوطني

وتسعى مكتبة سيوة من خلال فعالياتها المتنوعة إلى تعزيز الوعي الوطني لدى النشء والشباب، وتذكيرهم بأهمية التضحيات التي بذلها الأجداد من أجل تحرير الوطن، وإلهامهم بالروح الوطنية والقومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى