أخبارتقارير و تحقيقات

جنوب سيناء تستعد لاستضافة مسابقة النوابغ الدولية في القرآن والثقافة الإسلامية

في خطوة تعكس التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، استقبل أ.د/ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اللواء أ.ح/ خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمناقشة استعدادات عقد مسابقة النوابغ الدولية في القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والعربية بجنوب سيناء.

توزيع جوائز المسابقة المشتركة بين الأوقاف والمحافظة

وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على توزيع جوائز المسابقة المشتركة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، حيث تم اعتماد أسماء الفائزين في المسابقة القرآنية بجوائز قيمتها 200 ألف جنيه، مناصفة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

تفقد الاختبارات الأولية لفرع الثقافة الإسلامية والعربيةوفي إطار متابعة الاستعدادات، قام كل من معالي الوزير وسيادة المحافظ بتفقد الاختبارات الأولية لفرع الثقافة الإسلامية والعربية في مسابقة جنوب سيناء الدولية للنوابغ، والتي تعقد بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

مسابقة النوابغ الدولية: تفاصيل المسابقة والمواعيد

تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد المرحلة الأولى من تصفيات المسابقة المحلية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من السبت 20 أبريل 2024م حتى الثلاثاء 23 أبريل 2024م، بينما ستتم افتتاح المرحلة الثانية للمسابقة الدولية في يوم الجمعة 12 يوليو 2024م.

حضور مميز ودعم كبير

شهد اللقاء حضورًا مميزًا من عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك سيادة اللواء”محمود عيسى” مفوض المحافظ لشئون التخطيط والمتابعة، واللواء/ خالد متولي مستشار المحافظ للشئون السياسية، والشيخ” إسماعيل الراوي” مستشار المحافظ للشئون الدينية.

نتائج الجهود المشتركة والتعاون المثمر

بهذه الجهود المشتركة والتعاون المثمر، يأمل الجميع في أن تكون مسابقة النوابغ الدولية في القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والعربية بجنوب سيناء منصة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة وتعزيز قيم الثقافة والتعايش السلمي في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى