عرب وعالم

مشعل: الأردن بلد عزيز وهو الأقرب إلى فلسطين

أثنى رئيس حركة حماس في الخارج “خالد مشعل”، على فعالية نسائية نظمتها نساء الأردن اليوم- الأربعاء- فقال:  الأردن بلد عزيز وهو الأقرب إلى فلسطين وهو الذي يرتجى منه أكثر من غيره في أدوار رجاله ونسائه نحو أرض الحشد والرباط. وتابع: نزول الملايين من أجل فلسطين إلى الشوارع نريده أن يكون مستداما وهذا يحتاج إلى تنظيم وتحفيز وإدارة وإلى مأسسة.

ووجه نداء لأهالي الأردن فقال: يا أهلنا في الأردن حذاري أن نتراجع حذاري أن نفتر ولا نقول طال الصراع لأنه صراع مفروض علينا، هذه الأرض أرضنا وهؤلاء أهلنا وشعبنا وهذه مقدساتنا.

وبعث برسالة طمأنة على مسار المقاومة فقال: المقاومة بخير رغم شراسة المعركة وإخوانكم على أرض غزة يتصدون لهذا العدو وكذلك تتصاعد العمليات في قلب القدس وفي الضفة، ولن نفرج عن أسراهم عندنا إلا عندما نحقق هذه الأهداف وندير المعركة التفاوضية بصلابة وبحسن مناورة السياسية كما نفعل في الميدان.

وأضاف: التحديات كبيرة والخطر على غزة مستمر وعلى إخوانكم وأخواتكم وعلى الحاضنة وعلى المقاومة والخطر على الأقصى مستمر وهناك تهديدات في أواخر رمضان ونحن أمام معركة مفتوحة لابد أن نكون أهلا لها.

وكانت عشرات الأردنيات قد نظمن اعتصامًا أمام مجمع النقابات المهنية في عمّان، نصرةً لنساء غزة وتنديداً بجرائم الاحتلال. وخلال الاعتصام هتفت المشاركات للمقاومة الفلسطينية وللسابع من أكتوبر، ورفعن لافتات مناصرة لغزة ومناهضة للعدوان الصهيوني عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى