محافظات

“تحكي لتلهم”.. احتفالية باليوم العالمي للمرأة في أسيوط

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، بالتنسيق مع هيئة بلان إنترناشيونال، اليوم الخميس، احتفاليه اليوم العالمي للمرأة، بعنوان تحكي لتلهم، بقاعه المؤتمرات، في فندق الوطنية بمحافظة أسيوط.

وشارك في الحضور 150 من المجتمع المدني، والجمعيات والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي، والمشاركات من المكرمات من النماذج الإيجابية.

عبر إسلام قشطه، ممثلا عن هيئة بلان إنترناشيونال، عن سعادته بالتعاون المثمر، مع المجلس القومي للمرأة، ودور الهيئات في دعم وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا.

وتحدثت دكتورة مروة كدواني، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، بأن الاحتفال بالمرأة هو احتفاء بدور المرأة الرائع في كل الأزمات، ويأتي دعم المجلس القومي للمرأة لمساندة المرأة، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، من أجل الوصول إلى أسره مستقرة، وتنميه حقيقية للمجتمع.

وتداولت الدكتورة عن أنشطه المجلس، من خلال حملات طرق الأبواب المستمرة، للتصدي لمشكلات الختان، والزواج المبكر، وإسهامات المجلس، لتمكين المرأة اقتصاديا، من خلال دورات ريادة الأعمال، والتثقيف المالي، لرفع قدره المرأة وحثها علي تنفيذ مشروعات صغيرة، كما يتم من خلال مشروع تحويشه، تنمية مهارات الادخار بالنموذج الرقمي، بالتعاون مع البنك المركزي، وبنوك الإرشاد الزراعي، وبنك مصر، من تقديم فيز مجانية للمشاركات، وكذا تنفيذ مشروعات صغيرة، وبرنامج نور، وتأهيل الفتيات الصغيرات، وتدريبهن علي خلق كوادر شابه مستنيره.

وسلطت الضوء عن مطبخ المصرية، الذي يقوم بتدريب السيدات علي تنفيذ ولائم، وكذا توزيعا وجبات لغير القادرين خلال شهر رمضان المبارك، واستمرار استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات، ودور مكتب شكاوى المرأة، في التصدي للمشكلات القانونية للسيدات، والخط الساخن 15115.

وعبرت كدواني، عن شعورها بالنماذج المضيئة والملهمة، من السيدات، باعتبارهن أيقونات تستلهم بهن الكثير من السيدات للنجاح في المجتمع، من أجل تنمية حقيقية ومجتمع قوي أمن.

وقال مصطفى أبو غدير، مستشار محافظ أسيوط للمشاركة المجتمعية، في أهمية تسليط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات، وتضافر جهود كل الهيئات، من أجل تنمية حقيقية للمجتمع والمرأة المصرية.

تم من خلال الفاعلية تسليط الضوء عن بعض نماذج السيدات،اللاتي قمن بأدوار إيجابية، لتحسين وتغيير أنماط الحياة التقليدية، والتصدي للظواهر السلبية، مثل الختان، والزواج المبكر، والعنف الأسري، من أجل تحقيق النجاح،وتم تكريم السيدات، ومنحهن شهادات تقدير وهدايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى