محافظات

روائح الفايش البلدي وكحك وبسكويت العيد تفوح من منزل الشيف شيماء بسوهاج

رصدت كاميرا موقع اليوم الإخباري بث مباشر عن أعمال صناعة البسكويت والكحك والفايش البلدي وبيتي فور بمحافظة سوهاج مع الشيف شيماء أحد سيدات محافظة سوهاج، والتي تبدع وتشتهر فى صناعة خبيز العيد وصناعة الحلويات التى تختلف عن المحلات في المذاق وانخفاض الأسعار.

الشيف شيماء وصناعة حلويات العيد

وتقول شيماء راضي لموقع” اليوم ” أن العيد في الصعيد وتحديداً في محافظة سوهاج هو الفايش البلدي والكحك، فهو من الأطباق الهامة في صباح يوم العيد، موضحاً أنه خلال السنوات الماضية تحولت العشرات من الأسر لشراء كحك العيد جاهز، وتوقفوا عن عمله فى المنازل كما كان فى السنوات الماضية، وذلك للتسهيل على أنفسهم خلال الأيام الأخيرة من الشهر الكريم بتنظيف المنزل، مؤكداً على أنها لها زبائنها الخاصين بها.

أسعار خبيز العيد بسوهاج:

واستعرضت شيماء أسعار الخبيز عندها فكيلو البسكويت زبدة 140 جنيه ، والكحك بالسمن البلدي 225 جنيه، وبيتي فور بالزبدة 220 جنيه، والفايش البلدي 110 جنيه الغريبة 220 جنيه ، وقرص الفايش البلدي 20 جنيه.

جودة خامات خبيز العيد:

وأضافت شيماء خلال حديثها عن الخبيز يجب التأكد من جودة ونوعية الدقيق المستخدم حتى يخرج العجين متناسق وذات قوام جيد، فالخامات هي الأساس فى كل شيء، ونوعية السكر الخشن عن الناعم.

عادات أهل الصعيد بالعيد

وتستكمل راضي العادات في المجتمع الصعيدي مختلفة فيقوم الجميع بتبادل الكحك والبسكويت بين الجيران خلال أيام العيد، وخاصة أطباق الكحك التي يعشقها الجميع فهو من أنواع البهجة والسرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى