محافظات

10 أماكن في سوهاج يمكنك زيارتها لقضاء فسحة العيد

يبحث العديد من الأسر بمحافظة سوهاج على أماكن متنوعة فى اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك ، لقضاء إجازة العيد مع أطفالهم ، ويستعرض موقع اليوم 10 أماكن من نوادي وجزر ومراسي سياحية ومراكب نيلية.

1-النوادي ومن أهمها وأبرزها نادي سوهاج الرياضي والشرطة القبلي والتجديف والمهندسين والأطباء وأعضاء هيئة التدريس والطفل ونادي المحليات ونادي ضباط الشرطة أمام جامعة سوهاج القديمة، والذين يقدمون خدمات متنوعة للمواطنين والأطفال من الألعاب الترفيهية والمراجيح.

2- جزيرة الزهور والتي تقع بوسط نهر النيل ، وتحتوي على 23 شاليه وحمام السباحة وملاعب أطفال ومطعم ، فهى من الأماكن المميزة والتي لها سحر وجاذبية خاصة فى المساء.

3- المراكب النيلية واللنشات المنتشرة بطول نهر النيل من جنوب البلينا وحتى طما شمالاً ، وتتميز المراكب بالحفلات والأغاني بين الشباب مع الاستمتاع بمياه النيل.

4- يوجد 3 مراسي سياحية بسوهاج أحدهم بالضفة الشرقية للنيل بسوهاج وهو مرسى ناصر السياحى ، ويستقبل المرسى رحلات سياحة من القاهرة إلى أسوان ، بها سائحين من جنسيات مختلفة ، المرسى الثانى يقع على الضفة الغربية للنيل وهو مرسى البيئة وخاص بالصرف الصحى للعائمات والمسطحات ، والثالث بمدينة البلينا جنوب المحافظة وجاري تطويره من قبل وزارة السياحة.

5- الحديقة المتحفية أمام ديوان عام المحافظة ، إضافة إلى المسرح الروماني أسفل كوبري أخميم وتجهيز كافتيريا تطل على المسرح.

6- متحف سوهاج القومى يحتوي على المقتنيات الأثرية ويضم حوالي ألف قطعة أثرية، ويوجد به 6 قاعات للعرض.

7-كورنيش النيل الشرقى وهو من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد بالمحافظة، ويخرج جميع أهالي سوهاج للتنزه به والجلوس لتناول المأكولات مثل الملوحة والترمس والأيس الكريم والحلويات الشرقية ، مع استنشاق الهواء النقي ولعب الأطفال لكرة القدم ، وإطلاق الألعاب النارية.

8- مدينة السندباد والتي تحتوي على العديد من الألعاب المختلفة ، والتي يتزاحم عليها الأسر السوهاجية خلال أيام العيد منتظرين اولادهم بحديقة الاستاد المجاورة للملاهى.

9- جزيرة قرمان وتقع وسط النيل على مساحة 121 فداناً ، وبها حديقة عامة ومكتبة للطفل ومشتل للزهور محاطة بكميات كبيرة من الأشجار.

10-ممشى أهل سوهاج وهو موازي بطول نهر النيل يقع بالكورنيش الشرقى ، ويوجد به مطعم على مساحة 150 متر ، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال ، ومنطقة ترفيهية ولاند اسكيب ، وأماكن للتصوير ” فوتوسيشن” وعدد من المقاعد الخشبية المطلة على النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى