محافظات

محافظ أسيوط يضع إكليل الزهور على النصب التذكارية لشهداء قرية بني عدي

كتبت: وفاء محمد

وضع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، إكليل من الزهور على النصب التذكارية للشهداء بقرية بني عديات وسط مراسم من موسيقى عسكرية وحرس شرف وعروض لفرقة الكشافة والطلائع والشباب وحملة الأعلام من الشباب والرياضة والتربية والتعليم ابتهاجًا باحتفالات. 

وقام الحضور بقراءة الفاتحة على أرواح جنود وشهداء مصر الأطهار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تقديرًا لما قدموه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وذلك بحضور اللواء أركان حرب عمرو جميل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، والكاتب الصحفي والإعلامي عبدالله تمام رئيس تحرير جريدة اليوم وموقع اليوم الاخباري ، والكاتبة الصحفية نجوي يوسف نائب رئيس التحرير، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

استقبل اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط اليوم، بديوان عام المحافظة، عددا من القيادات الأمنية بأسيوط؛ بمناسبة احتفالات المحافظة الرسمية بعيدها القومي الذى يوافق 18 أبريل من كل عام، ويمثل تخليدًا وإحياءً لذكرى انتصار أهالي قرية بني عدي على الحملة الفرنسية عام 1799م حيث تم تبادل الدروع التذكارية احتفالًا بتلك المناسبة وذلك بحضور عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة. 


وتوجه المحافظ ومرافقوه إلى قرية بني عديات بمركز منفلوط لوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء حيث كان في استقبالهم فرق الكشافة والزمار البلدي وفرق الفنون الشعبية.

وهنأ المحافظ أهالي أسيوط بمناسبة العيد القومي للمحافظة داعيا المولى عز وجل أن يعم الخير والنماء والأمن والأمان على كافة ربوع مصر كما وجه التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لها.
وشهد اللواء عصام سعد مؤتمرًا جماهيرًا مع أهالي قرية بني عدي بحضور مشايخ وعمد القرية والقرى المجاورة والقيادات الشعبية والطبيعية والعشرات من المواطنين. 

وأكد المحافظ أن في هذا اليوم الخالد في تاريخ المحافظة شارك أبناء قرية بني عديات في التضحية والدفاع عن الوطن ضد الحملة الفرنسية لافتا إلى أن ذلك اليوم يعيد لأذهاننا ما قاموا به من بطولات ويؤكد لنا بأن الحفاظ على الوطن إنما يأتي بترابط وإصطفاف جميع فئات الشعب رجالًا ونساءً وشبابًا وشيوخًا وأن الحفاظ على الوطن يأتي في المقام الأول بالإتحاد وإنكار الذات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى