محافظات

النائب إيهاب منصور للحكومة:”بياناتكم مرفوضة”

يُعقد اليوم اجتماع في مجلس النواب بحضور المهندس إيهاب منصور، عضو المجلس ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة، للاستماع إلى بيانات وزير المالية ووزيرة التخطيط.

قال المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إن النظريات سهلة الطرح، لكن تطبيقها على أرض الواقع يحمل تحديات جمّة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى لطالما سمعنا عن تطوير التعليم والصحة، لكن الواقع يخالف ذلك. تحدثوا عن تقدم في الزراعة والصناعة، ومع ذلك، نجد أنفسنا نستورد. أُعلن عن مشروعات بدون تحديد أولويات الاحتياجات الفعلية. تم الإعلان عن دعم يُفترض أن يُخفض الأسعار، لكنه يُستهلك دون جدوى. وعود بدعم القطاع الخاص لم تُثمر نتائج. تم الحديث عن ضبط الأسواق والرقابة عليها، ولكن الواقع يشهد انفلاتًا. أُشيع عن زيادة إيرادات قناة السويس، ولم يحدث ذلك. تم الوعد بخفض معدلات البطالة، ومع ذلك، يقضي الشباب أوقاتهم في المقاهي.

وتابع:”منذ 6 سنوات، تم الإعلان عن التأمين الصحي الشامل، ولم تُكمل حتى المرحلة الأولى من ست مراحل. تم الحديث عن حل مشاكل الصناديق والحسابات الخاصة، ولكن الواقع يُظهر المزيد من الإهدار. قوانين فشل تطبيقها بسبب سوء الإدارة، كما هو الحال مع قانون التصالح”.

وأضاف:”وُعد بدعم المعاشات وحل العديد من المشكلات القانونية، لكن دون جدوى. تم الإعلان عن تعيين 150 ألف معلم، والنتيجة كانت معاناة. تحدثوا عن تطوير الصناعة وزيادة الصادرات، ولكن الحقيقة تُظهر استمرار الاستيراد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى