محافظات

افتتاح مسجد خالد بن الوليد في الغريزات.. رمز للتراث الديني في سوهاج

افتتاح مسجد خالد بن الوليد: روحانية تعم الغريزات"

القاهرة،24 أبريل 2024

كتب: أحمد فؤاد

في خطوة تعكس اهتمام وزارة الأوقاف بترميم وصيانة بيوت الله، تستعد مديرية الأوقاف في سوهاج لافتتاح مسجد خالد بن الوليد في قرية الغريزات، غرب المراغة، يوم الجمعة المقبلة الموافقة لـ ٢٦ إبريل ٢٠٢٤. يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود الحفاظ على التراث الديني وتوفير بيئة ملائمة للصلاة والتأمل لأهالي المنطقة.

تأكيد على الروح الوطنية والتضامن الاجتماعي

بحضور شخصيات بارزة من المنطقة، من بينهم الشيخ أحمد تميم المراغي، القارئ المعتمد لدى وزارة الأوقاف، ومستشار وزير الأوقاف، ووكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، تشهد هذه الفعالية الدينية والاجتماعية المهمة.

الأوقاف تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز التواصل الاجتماعي

 وفي تصريحه بمناسبة الافتتاح، أكد الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف، على أهمية دور الوزارة في الحفاظ على ميراثنا الديني وتوفير مساحات للعبادة والتأمل تعزز التواصل الاجتماعي والروحاني بين أفراد المجتمع.

دور الإعلام في توعية الجمهور

من ناحية أخرى، أشاد الشيخ محمود أبو عقيل، المنسق الإعلامي لمديرية الأوقاف بسوهاج، بدور الأوقاف في توفير بيئة مناسبة للعبادة والتلاحم الاجتماعي في المجتمعات المحلية. وأكد على أهمية هذا المسجد الجديد في تعزيز روح الانتماء والتضامن بين أبناء الغريزات ومنطقتهم المحيطة.

مساحة للتأمل والعبادة: مسجد يستقبل الآلاف

بتكلفة تقدر بحوالي ٣٥٠٠٠٠٠ جنيه مصري، يمثل هذا المسجد لمسة فارقة في تاريخ الغريزات، حيث يوفر مساحة تقارب ال ٣٠٠ متر مربع لتسع من ٨٠٠ إلى ١٥٠٠ مصلٍي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى