محافظات

مشكلة “السيستم” ترهق طلاب الصف الأول الثانوي العام في امتحان الفيزياء بالمنيا

كتب : وليد الساهر

شهد عدد من مدارس محافظة المنيا ، صراخ وبكاء بين طالبات الصف الأول الثانوي العام ، في امتحان مادة الفيزياء، اخر المواد بسبب مشاكل السيستم والتابلت ، معلنين الطلاب أن مشاكل السيستم استمرت معهم طوال الامتحانات .
وقال بهير محمد محمد ، رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة الثانوية ، أن مشكلة السيستم أصابت طالبات المدرسة اليوم بغضب وصراخ وبكاء حيث لم تتمكن عدد من الطالبات من دخول الامتحان والتسجيل على المنصة الا بعد مضي ساعة ونصف منذ بدء الوقت ، أي لم تمتحن الطالبات سوي نصف ساعة، في مادة صعبة كالفيزياء .
وذكر ولي امر احدى الطالبات، أن ابنته أصيبت بانهيار عصبي ، بسبب انها فوجئت بالتابلت الخاص بها خارج المنظومة ، وأن أخصائي التطوير بالمدرسة فشل في الدخول علي المنصة والامتحان، لمدة تجاوزت 90 دقيقة من إجمالي 120 دقيقه زمن امتحان الفيزياء ، ورفضت إدارة المدرسة صرف تابلت بديل ، زمن الامتحان ، وهددوها بأنها أن لم تتمكن من التسجيل ، فسوف تعاود الامتحان في شهر 7 للمنهج بالكامل ، دون ذنب هي اقترفته ونثلها حوالي 9 طالبات ايضا .
وتساءل ولي الأمر، لماذا لم يتم عمل محضر بعدم التسجيل وإجراء امتحان ورقي ، ما دامت المشكلة خارجة عن إرادة الطالب والمدرسة ، وما دام السيستم، مشكلة وزارة ، أم أن المسؤولين بالمدارس لا يراعون تعب الطالب طوال العام ، أو هناك تعنت في اتباع اللوائح التي وضعتها الوزارة في نظام ما زال يخضع للتجربة.
ومن جانبه أكد مسؤل بالتعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم، أنه سيقوم بالتحقيق في هذه المشاكل وشرح كيفية التعامل مع مثل هذه المواقف لمديري المدارس ، خاصة وأن أي غياب لأي طالب يرسل من الوزارة ، أثناء زمن الامتحان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى