محافظات

إطلاق حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بسوهاج.. الأحد المقبل

استعدت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، لإطلاق حملة طرق الأبواب يوم الأحد المقبل، لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية، وتستمر لمدة 3 أشهر، و من المقرر لها في المرحلة الأولي استهداف 3 مراكز، وهي دار السلام، والمنشاة، وطما، ثم تليها باقي المراكز تباعاً، وفق خطة المديرية للوصول لجميع الأسرة المستهدفة بالمحافظة.

وقال الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتحسين الخصائص السكانية، ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية، والتوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة.

وأشار “النجار” إلي توفير الخدمة للسيدات بالوحدات الصحة، ومراكز طب الأسرة بالقرى والنجوع، وقرب منازلهن من خلال العيادات المتنقلة، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة بالحملة بالمجان، للحفاظ على استمرارية إتاحةخدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

وأضاف النجار، انه سيتم تسجيل المنتفعات الكترونيا علي مستوي الإدارات، لتنفيذ مسح صحي من بيت لبيت، لحصر السيدات في سن الإنجاب، من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات في جميع المربعات السكنية.

وأوضح أن الحملة تهدف الي إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إلي جانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات، وتأثيرها الإيجابي للحفاظ علي صحة الأطفال و الأمهات، علاوة علي ابتكار طرق غير تقليدية لجذب وتحفيز المنتفعات على استخدام الوسائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى