محافظات

الكفن ينهي خصومة بين عائلتين في البلايزة بأسيوط

نجحت قوات الأمن في أسيوط، وبالتنسيق مع لجنة مصالحات الأزهر الشريف، والحكماء، والمجالس العرفية اليوم الأربعاء، إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي الشرايدة بقرية البلايزة، وعائلة الحساسة بقرية الزرابي، امتدت لثلاثة عشر عاما، والتي أسفرت عن مقتل مواطن من إحدى العائلتين، وعقدت الجهات الأمنية جلسة مصالحة في سرادق ضم 2000 شخص من المواطنين.

وقال الشيخ سيد عبد العزيز شيخ بيت العائلة ورئيس لجنة المصالحات بأزهار أسيوط، بعد سنوات من الخصومة قمنا بالتواصل مع الطرفين لتحقيق التصالح والأمن والأمان لهما، وتم عقد النية على إقامة الصلح بتقديم الكفن وبنود أخرى للصلح وافق عليها الجميع وسط ترحيب وسعادة بها.

حضر جلسة الصلح الشيخ سيد عبد العزيز الأمين العام لبيت العائلة المصرية بأسيوط، ورموز العائلات والقيادات الشعبية، وبحضور القيادات الأمنية، وقدمت عائلة الشرايدة الكفن، وتقبلت عائلة الحساسة العزاء داخل السرادق المقام للصلح وأقسموا على صفاء النفوس، وعدم العودة للخلاف مرة أخرى.

تعاهد وتعانق الطرفان وسط تكبير وتهليل الحاضرين بصيحات “الله أكبر”، مؤكدين على إنهاء الثأر بينهما، ونبذ الخلافات التي تعيق مشروعات التنمية بداخل القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى