محافظات

أهالي المنيا يطالبون بشباك موحد داخل المراكز التكنولوجية لإنهاء إجراءات التصالح

محافظ المنيا : يطالب بوضع خطة لتطوير الخدمات الحكومية بصورة حضارية وسريعة ودقيقة

كتب : وليد الساهر

طالب عدد من الأهالي بمحافظة المنيا ، المسؤولين بتسريع وتيرة التعامل مع المراكز التكنولوجية ، وإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء ، وتخصيص شباك واحد لإنهاء الإجراءات.
وقال محمود حسين ، أحد أهالي مركز ملوي ، أن العمل داخل المركز التكنولوجي يشوبه الروتين وتعدد الشبابيك ، فالمواقف منا يدخل ينتظر دوره على كل شباك ويضيع اليوم دون فائدة.
وقال سيد علي ، أن ما يحدث في المركز التكنولوجي بمركز ديرمواس ، لهو أمر غريب ، حيث يطلبونها بشهادة المتغيرات ، ويرفضون التعامل بالملف القديم للتصالح، والذي تقدمنا به للمرة الأولي.
ومن جانبه وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بوضع خطة لتطوير الخدمات الحكومية، بصورة حضارية وسريعة ودقيقة من خلال مراكز خدمـة المواطنين، والتي يستخدم بها أحدث التقنيات الحديثة لرفع كـفـاءة الأداء وإحكام السيطرة وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار، ولمتابعة أداء الإدارات في مجال خدمة المواطنين، وذلك لفصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد.
وفى هذا السياق تابع الدكتور سعيد محمد احمد رئيس مركز ومدينة سمالوط ، سير العمل داخل إدارة المتغيرات المكانية بالمركز، مشدداً على سرعة الانتهاء من ادخال كافة البيانات الخاصة بالمخالفين للسير في الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وفي نفس السياق تفقد رئيس مركز سمالوط ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وذلك لمتابعة كافة الخدمات التي يقدمها نظام الشباك الواحد لتقديم الشكاوى والطلبات، وخاصة طلبات التصالح على مخالفات البناء.
ووجه بسرعة الفحص والعرض والإفادة الفعلية بخصوص شكاوى وطلبات المواطنين، كما شدد على ضرورة التيسير على المواطنين وإزالة أسباب شكواهم والاستجابة للطلبات القانونية المقدمة منهم، وأيضا الحصول على الموافقات والخدمات بشفافية كاملة.
ودعا رئيس المركز ، المواطنين إلى ضرورة الإسراع في تقديم طلبات التصالح، وذلك بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط .
كما تفقد تاج جلال ابوسداح رئيس مركز ومدينة ملوى، المركز التكنولوجى لمتابعة انتظام سير العمل بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، وبرفقته الدكتورة ولاء عبادة مدير المركز التكنولوجى ونواب رئيس المركز وعدد من الجهات المعنية، وخلال الجولة أكد أبو سداح، على تقديم كافة أوجه التيسيرات والتسهيلات اللازمة أمام المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، والتأكيد على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل العقبات وبما يحقق الصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى