تقارير و تحقيقاتمحافظات

انطلاق القافلة الدعوية الكبرى بسوهاج.. أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة

تستعد محافظة سوهاج لاستقبال حدث دعوي كبير غداً الجمعة، 7 يونيو 2024، مع انطلاق القافلة الدعوية الكبرى تحت عنوان “أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة”، يقود هذه القافلة الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف، إلى جانب مدير الدعوة الشيخ صلاح محمد بريقي، وبمشاركة عدد من الأئمة والقيادات الدعوية البارزة.

فضل الأيام العشر من ذي الحجة

وفي تصريحاته، أكد الدكتور محمد حسني عبد الرحيم على أهمية استثمار هذه الأيام المباركة بالتوبة النصوح والعزم على العودة إلى الله -عزّ وجلّ-، مبيناً أن التوبة هي مفتاح الخير والفلاح للعبد، كما دعا المسلمين إلى الاجتهاد في الأعمال الصالحة، مشيراً إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء.”

برنامج القافلة الدعوية

ستجوب القافلة الدعوية مساجد إدارة أوقاف غرب طهطا، من بينها مسجد آل حامد بالصفيحة، ومسجد عمرو بن العاص، ومسجد أبوشقه، ومسجد آل محروس، ومسجد لواء الإسلام، ومسجد المصطفى. سيتضمن برنامج القافلة خطبة الجمعة، ومقارئ قرآنية، وتكريم أطفال البرنامج الصيفي للطفل، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الدينية التي تهدف إلى تعزيز الوعي الديني وتشجيع المسلمين على استغلال فضل هذه الأيام في الأعمال الصالحة.

رسالة توجيهية للمسلمين

أضاف الشيخ محمود أبو عقيل المنسق الإعلامي للمديرية، أن القافلة الدعوية تهدف إلى نشر الوعي الديني وتعليم الناس أهمية الاجتهاد في العبادة خلال هذه الأيام العظيمة، من خلال الصلاة وقراءة القرآن والذكر والاستغفار وصلة الرحم وغيرها من الأعمال التي تقرب المسلم من الله عزّ وجلّ.

دعوة للعمل الصالح

دعا وكيل وزارة الأوقاف جميع المسلمين إلى الاجتهاد في العبادة خلال هذه الأيام المباركة، مؤكداً على أهمية التوبة، والاستغفار، والإقلاع عن الذنوب والمعاصي، والتقرّب إلى الله بالطاعات، وأشار إلى أن الله يهيئ للعبد أسباب التوفيق والنجاح إذا عزم بصدق على استثمار هذه الأيام في الأعمال الصالحة.

تعزيز الوعي الديني

تأتي هذه القافلة في إطار الجهود المستمرة لوزارة الأوقاف لتعزيز الوعي الديني بين المواطنين وتشجيعهم على استثمار الأيام المباركة في الأعمال الصالحة التي تقربهم من الله عزّوجلّ، تتمنى الوزارة للجميع أياماً مليئة بالطاعات والبركات، راجية من الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى