محافظات

محافظ الإسكندرية يشهد فاعلية تنظيف شاطئ سيد درويش بالأنفوشي

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم فاعلية تنظيف شاطئ “سيد درويش” بمنطقة الأنفوشي، والتي شارك فيها طلاب المدارس الناطقة باللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، والطلاب من شباب المعهد الفرنسي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والسيدة لينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، والدكتور سامح رياض رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور زياد الصياد الباحث الرئيسي لمشروع معمل القلب لاب بجامعة الإسكندرية، والمهندسة نيفين الليثي معاون المحافظ لشئون التغيرات المناخية، والمهندسة نهي خليفة رئيس حي الجمرك.

وخلال الفاعلية؛ قدم المحافظ الشكر للقنصلية فرنسية والمعهد الفرنسي على هذه المبادرة فريدة التي تهدف إلى التصدى لتلوث البلاستيك، وتعزيز التوعية بالممارسات المستدامة.

وأعرب اللواء محمد الشريف عن سعادته بمشاركة طلاب مدارس الإسكندرية في تنظيف الشاطئ، مؤكدًا أن مثل هذه الفاعليات تزرع روح الانتماء والمسئولية المجتمعية في نفوس أبنائنا.

ومن جانبها، أوضحت قنصل فرنسا بالإسكندرية أن تنظيم هذه الفاعلية يدل على اهتمام الدولة المصرية بالبيئة ووضعها ضمن أولوياتها، مؤكدة أن هناك تنسيق كبير بين القنصلية الفرنسية ووزارة البيئة المصرية ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية، والحفاظ على البيئة، لافتة أن تنظيم هذه الفاعلية يؤكد على إدراك الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه دعا المحافظ جميع أهالي الإسكندرية و زوارها للحفاظ على نظافة الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها، وخاصة المخلفات البلاستيكية منها.

كما تفقد الشريف الرامب المخصص لذوي الهمم ودورات المياه والتجهيزات النهائية لاستقبال ذوي الهمم على الشاطئ.

جدير بالذكر أن الفاعلية تأتي تنفيذًا لمشروع “الاقتصاد الدائري من الشاطئ إلى المختبر” لتنظيف الشاطئ وإعادة التدوير، الذي أطلقته القنصلية الفرنسية والمعهد الفرنسي، والذي يشارك في تمويله الاتحاد الأوروبي في مصر، وبدعم كلا من محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى