محافظات

مستشفى سوهاج الجامعي ينجح في استئصال ورم سرطاني يزن 500 جرام بالغدة النكافية

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن فريق طبي بالمستشفي الجامعي القديم استقبل سيدة تبلغ من العمر ٥٥ سنة تعاني من “ورم سرطاني” بالغدة النكافية بزن نصف كيلو جرام تقريباً وتم استئصاله بنجاح، مشيراً إلي ان المستشفي الجامعي يستقبل آلاف المرضي شهرياً ويقدم لهم خدمات طبية لائقة، و ذلك في إطار حرص إدارة الجامعة على الاهتمام بصحة المواطنين، موجهاً شكره لجميع الأطباء والهيئات التمريضية والعاملين بالمستشفيات الجامعية لجهودهم المضنية في سبيل التخفيف من آلام المرضي.

ومن جانبه أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري علي الإستمرار في تقديم خدمات طبية متميزة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية المختلفة لكافة المترددين علي المستشفي، وتقديم كافة التسهيلات لهم والتيسير عليهم في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية، وحل أي عقبات قد تواجههم في الحصول على تلك الخدمات.

ومن جهته أوضح الدكتور كمال الشرقاوي رئيس القسم انه تم ترقيع العصب الوجهي للمريضة تحت الميكروسكوب الجراحي بتكبير ١٠ مرات، وعلي خمسة مراحل منها ترقيع عصب الجبهة، وترقيع عصب العين، وترفيع عصب الفم والشفة العليا، وعصب الفم والشفة السفلي، مؤكداً علي أن حالة المريضة جيدة وفي تحسن مستمر.

وقال الدكتور إسلام عامر أستاذ مساعد جراحات الوجه والفكين وأمراض الرأس والرقبة، أنه تم استقبال سيدة مصرية تدعي “أ . أ” في العقد السادس من عمرها تعاني من ورم سرطاني موجود في الغدة النكافية، وتم عمل استئصال للغدة النكافية للفصين الخارجي والداخلي، و استئصال الورم كاملاً مع استئصال الغدد اللمفاوية وتشريح الرقبة واستئصال العصب الوجهي وترقيعه عن طريق عصب الرجل، والحالة العامة للمريضة جيدة.

جدير بالذكر ان الفريق الطبي الذي تابع العملية ضم كلاً من الدكتور احمد جابر رئيس الوحدة، الدكتور اسلام عامر، وأعضاء الفريق الدكتور محمود عبدالغني، والدكتور محمد عبدالعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى