أخبار

دعاء يوم عرفة كما ورد عن النبي في هذا اليوم

يوم عرفة من أفضل أيام العام، ويجب على كل مسلم أن يستثمر هذا اليوم في الدعاء والتضرع لله عز وجل، ففي يوم عرفة يستجاب الدعاء، وعلينا أن ندعوا الله في هذا اليوم بكل ما نحب من خير، وخاصة بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقال “صلى الله عليه وسلم” (أن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة).

وينتظر المسلمون يوم عرفه كل عام؛ لأنه افضل أيام العام فيه يصعد الحجيج الى عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج، ويدعون الله ويتضرعون اليه.

وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)، وعن علي بن أبي طالب قال: أكثر ما دعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم عشية عرفة في الموقف اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجئ به الريح.

ومن الأدعية في يوم عرفة “اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى