محافظات

قبل افتتاحه غدًا.. أبرز المعلومات عن كشك كتابك بمحافظة سوهاج

تمكنت مبادرة “حياة كريمة ” من تغير الحياة والواقع وتطوير القرى وتحسين المعيشة والاستثمار من خلال تحسين مستوي خدمات البنية الأساسية من صرف صحي ومياه شرب والكهرباء ورصف الطرق وانشاء الكباري والمحاور وتبطين الترع واستحداث طرق الزراعة وتكنولوجيا الاتصالات ، علاوة على رفع جودة الخدمات البشرية منها التعليم والصحة والرياضة والثقافة ، ويتضح ذلك من خلال كشك كتابك وهو مكتبة ثابتة فى مختلف القرى بأسعار مخفضة لتشجيع المواطنين على القراءة والتنوير الثقافي .

ويستعرض موقع “اليوم” أبرز معلومات عن كشك كتابك بقري محافظة سوهاج:

وأوضح شريف أبو سحلى منسق مبادرة حياة كريمة بسوهاج أن عملية توزيع الأكشاك جاء بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج حيث يوجد عدد 2 كشك بقرى أبيدوس و برديس، وفى مركز جرجا يوجد 4 أكشاك بقرى العوامر بحرى والمجابره وبيت داود وبيت علام.

كما يوجد بمركز المنشاه 5 أكشاك بقرى الدويرات والزوك الغربية وأولاد سلامه وأولاد حمزة وروافع العيساوية، وفى مركز دار السلام يوجد 4 أكشاك بقرى الخيام والسلام وأولاد سالم وأولاد يحيى.

كشك كتابك “بناحية قطاع شمال محافظة سوهاج:

وفى مركز طما يوجد 3 أكشاك بقرى أم دومه والمدمر والرياينة، ويوجد بمركز المراغة شمال المحافظة 3 أكشاك بقرى بناويط واولاد إسماعيل والغريزات .

محافظ سوهاج وكشك كتابك :

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن المحافظة واحدة من المحافظات المصرية التي حظيت بنصيب كبير من مشروع كشك كتابك ، حيث أن المشروع ساهم فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه ،مضيفا أن المشروع ساهم فى توفير فرص عمل لأبناء هذه القرى، كما أنه يفتح المجال إلى الاستثمار في الثقافة، وأن الصناعات الثقافية ومن بينها نشر الكتب وتوزيعها قادرة على منافسة غيرها من الصناعات.

كشك كتابك:

الجدير بالذكر “كشك كتابك ” هو المشروع الثقافي الذي تقدمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة حيث تسعي الوزارة لتوطين المعرفة فى القرى التى سيتم تأهليها، إيمانًا بنشر المعرفة الإنسانية وتعزيز قيم الثقافة المصرية الأصيلة وبناء الشخصية الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى