محافظات

وكيل صحة سوهاج يشارك باللقاء الموسع بين وزيري الصحة والأوقاف

عقد معالي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الإثنين لقاء موسعاً مع مديري مديريات الشئون الصحية والأوقاف بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات، وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.


حيث شارك الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج في اللقاء ممثلاً للقطاع الصحي بالمحافظة، ويأتي ذلك اللقاء الموسع بهدف تنسيق العمل المشترك بين الوزارتين و التوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية.


وقال أبو هاشم أن الدكتور خالد عبدالغفار شدد على أن القضية السكانية قضية هامة و على رأس قضايا الوطن، مؤكداً خلال حديثه أن العلاقة الوثيقة بين العلم والدين في أهمية الصحة الإنجابية.


وأكد عبد الغفار خلال محاضرة علمية ألقاها عن الدور الهام للدعاة والأئمة بالتعاون مع السادة الأطباء وأثره علي زيادة الوعي بالجانب الصحي في التنمية السكانية.

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن وزارة الأوقاف اتخذت خطوات جادة في سبيل التوعيه بالقضية السكانية وتخصيص موضوع الخطبة الجمعة القادمة لهذا الشأن، موضحاً على أهمية العمل المشترك بين العلماء والأطباء، وذلك من خلال تنسيق واضح على مستوى وكلاء الوزارة في كل محافظة ويتم خلاله ترشيح عدد من الأطباء الملمين إلماماً تاماً بهذه القضية، ومخاطبة الرأي العام بها، وذلك عقب صلاة الجمعة في المساجد الكبرى على مستوى المحافظات.


واستكمل جمعة أن الهدف من هذا الاجتماع هو مزيد من التعاون القائم بين الوزارتين، ولن يكون الأخير بل سيتبعه العديد من اللقاءات المثمرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى