غير مصنف

الإمام الأكبر يستقبل الأمير تشارلز وزوجته اليوم بالجامع الأزهر

أعلنت مشيخة الأزهر الشريف أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر يستقبل اليوم بمقر الجامع الأزهر الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال.

وكانت سفارة بريطانيا فى القاهرة، قد أعلنت في وقت سابق، تفاصيل زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز والأميرة كاميلا دوقة كورنوال المقرر أن تكون يومي ١٨و١٩ من شهر نوفمبر الجارى إلي مصر. 

وأشارت السفارة أنه بناء على طلب من الحكومة البريطانية، سوف يزور أمير ويلز ودوقة كورنوول مصر.

تعكس الجولة هذه العلاقات الثنائية القوية، مع التركيز تحديدا على معالجة تغير المناخ، وتؤكد الزيارة على علاقات مصر الوثيقة مع المملكة المتحدة، وتتيح فرصة لإظهار التزام مصر المتنامي بحماية البيئة.

تأتي هذه الزيارة مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة لقمة العمل المناخي 26، وترشيح مصر لاستلام رئاسة قمة العمل المناخي 27 في سنة 2022.. ولدى أمير ويلز اهتمام عميق وراسخ في هذه المسائل، كما تسلط هذه الزيارة الضوء على حفظ التراث الثقافي والتسامح الديني في أنحاء المجتمع المصري.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة عقد لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف دكتور أحمد الطيب، لبحث والتحاور بشأن التناغم الديني، ودور الدين في الحفاظ على البيئة، فى إطار تعزيز الروابط الدينية بين المملكة المتحدة ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى