غير مصنف

المصريين الأحرار يشارك احتفالية أكاديمية الحوار بمرور أربعين عاما للتبادل الثقافي المصري الألماني

كتب: اسلام عبد الرحيم

شارك حزب “المصريين الأحرار” برئاسة الدكتور عصام خليل، احتفالية مرور 40 عامًا على تأسيس التبادل الثقافي المصري الألماني الذي نظمته الأكاديمية الدولية للحوار التابعة لمجلس الحوار بالكنيسة الإنجيلية بالتعاون مع مجمع الإنجيليين دري ايش الألمانية، وذلك بمقر سنودس النيل الإنجيلي.

وشهد الاحتفال حضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس ثروت قادس رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الدولية للحوار ورئيس الوفد الألماني المصري للشباب، القس كمال رشدي رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، كما شمل حفل افطار رمضاني تشاركه المصريين والألمان.

كما شارك الأحتفال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار الذى جاء للتهنئة والترحيب بالوفد الألماني الزائر، وحضر فعاليات الاحتفال نيابة عنه الدكتورة هبه واصل الأمين العام للحزب ورئيس اللجنة الأقتصادية، و ريمون ناجى عضو المكتب السياسي ومدير المركز الإعلامي، وحضر الاحتفال عددا من الشخصيات البرلمانية ورجال الدين ورجال المجتمع المدني.

وتحدث خلال الاحتفال الدكتور ثروت قادس عن النموذج الذي استهدفه خلال السنوات الأربعين الماضية لتوطيد العلاقات ومد جسور التعاون والتعارف بين الشباب المصري والالماني من خلال برامج التبادل والذي أثمر الكثير من أواصر العلاقات بين الأجيال والبلدين .

ومن جهته القت الدكتورة هبه واصل الأمين العام للحزب كلمة خلال الاحتفال أشادت بالجهود المبذولة بصدد بناء جسور التعاون والتعارف بين المجتمعات من خلال دور الحوار البناء والرصين وبخاصة من أجيال الشباب لنقل الخبرات والمعرفة.

وقالت الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يدعم الفكرة بقوة ويحث أن تمتد لتشمل بلدان العالم أجمع وليست ألمانيا فحسب أو أوروبا بهدف الانفتاح المباشر على العالم بما يضمن التعارف والتبادل والتنوع الذي يثري التعامل بين الأجيال.

وأضافت، أن الحزب يسعد بالحضور والمشاركة ويعرض مساهمته في توفير تدريبات للشباب المشاركين في برامج الحوار على الصعيدين المصرفي والمجتمعي لتعضيد المبادرة الرائدة والإسهامات في تعزيز تصحيح الصورة الحقيقة للدولة المصرية والتعارف العميق بين الثقافات.

ومن جهته ألمح الدكتور ثروت قادس رئيس الأكاديمية الخاصة بالحوار بأن النموذج سوف يشهد تطويرا وسوف يكون هناك جولات في ايطاليا والعديد من البلدان خلال الفترة المقبلة.

وتقدم “قادس” بأسم مجلس الحوار بالشكر والتقدير باللغتين العربية والالمانية لحزب المصريين الأحرار والحضور على المشاركة وحرصهم على التعاون المثمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى