أخبار

مصر تفتح مطار العريش الدولي لاستقبال المساعدات القادمة إلى قطاع غزة

كتب / محمود حسن محمود

الخارجية المصرية تدعو جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ،وذلك تخفيفاً واستجابة للمعاناة التي يعيشها الفلسطينيين نتيجة القصف الصهيوني العنيف والمتواصل ، بإرسال هذه المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تم تحديدة من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية من جميع الأطراف والمنظمات الدولية تمهيداً لنقلها للشعب الفلسطيني عبر معبر رفح.

وصول أولى طائرات المساعدات الأردنية إلى مطار العريش؛ تمهيداً لنقلها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

هذا وقد أعلن الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء عن وصول أول شحنة مساعدات انسانية دولية من الأردن لمطار العريش تمهيدًا لإرسالها لأهالي غزة.

مصر من أوائل الدول التي ترسل مساعدات إنسانية لأهالي غزة

ومن ناحية آخرى قامت الحكومة المصرية بإرسال أطنان من المساعدات الإنسانية والأدوية بحصيلة إجمالية تقدر ( 2 ) طن من المساعدات الإنسانية والطبية المصرية إلى الهلال الأحمر الفلسطيني عبر الهلال الاحمر المصري.

شباب الهلال الأحمر المصري يقوم بتخزين المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى غزة فور التوصل إلى الهدنة التي تقودها مصر

عضو الهلال الأحمر المصري في تصريحاتة اليوم لوسائل الإعلام ” ننتظر من كل الدول الشقيقة دعم أهالينا في غزة ومتواجدين على مدار ٢٤ ساعة لاستلام المساعدات من الدول” ،وتأتي دعوة مصر لجميع الدول الراغبة في دعم الشعب الفلسطيني إلى إيصال المساعدات لمطار العريش الدولي خطوة هامة تسعى من خلالها لفتح قنوات اتصال بين الطرفين بهدف التوصل لهدنة يتم من خلالها وقف إطلاق النار ،وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من القصف الصهيوني الاسرائيلي بقطاع غزة.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى