تقارير و تحقيقات

حنين حسام .. من نجمة على تيك توك ولايكي إلى متهمة بفعل فاضح

جهاد علي

شهدت الساعات الماضية حالة كبيرة من الجدل بين أوساط السوشيال ميديا، بسبب دعوة نجمة تطبيقي التيك توك ولايكي، حنين حسام للفتيات بتقديم محتوى على تطبيق لايكي مقابل مادي بالدولار، ما اعتبر أسلوبا لفعل فاضح، وتسبب في تحرك أجهزة الأمن لفحص مقاطع الفيديو المنشورة لها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي فيديو دعت خلاله حنين حسام، الفتيات أكبر من 18 عاما، إلى المشاركة في أحد التطبيقات والتحدث مع أشخاص من خلاله مقابل مبلغ مالي يصل لـ3 آلاف دولار، قائلة: “هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، واللي محتاجاه منك أنك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة في الكلام وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي 3000 دولار”.

وفتح ذلك الفيديو النار على حنين حسام طالبة كلية الآثار جامعة القاهرة، صاحبة الـ19 عاما، حيث شهدت هجوم كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مناشدين بالتحقيق الرسمي معها علي ما ترويجها لأعمال قد تكون منافية للآداب، واستغلال الفتيات بما لا يليق مع عادات وتقاليد المجتمع المصري.

بعد حالة الجدل بساعات قررت جامعة القاهرة، إحالة الطالبة حنين حسام، إلى التحقيق بسبب واقعة نشر فيديوهات مسيئة، حسبما أشار  الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة.

وأضح الدكتور محمود علم الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد: «الفتاة حنين نشرت فيديوهات غير أخلاقية، ورئيس الجامعة تلقى اتصالات عديدة حول الواقعة من أولياء أمور وطلاب وعمداء».

وتابع المتحدث باسم جامعة القاهرة قائلًا: «رئيس الجامعة تواصل مع عميد كلية الآثار وتبين أن الفتاة في الصف الثاني بكلية الآثار وتم إحالتها للتحقيق كون حسن السير والسلوك داخل الجامعة وخارجها من شروط انضمام واستمرار الطالب بالجامعة».

وأضاف أيضًا: «هذا ما نجنيه بسبب عدد من الأفلام والأعمال الدرامية التي تناولت وظائف الوسائل التكنولوجية بطريقة خاطئة»، معلقا «ما فعلته الفتاة حدث من إحدى ممثلات فيلم كلمني شكرا، ومن المفترض أن تنظر الرقابة على هذه المسألة بشكل أكثر عمقا».

وأوضح أن العقوبة على الفتاة قد تصل إلى الفصل وفقا للائحة الجامعة.

شاهد الفيديو..

من هي حنين حسام

والجدير بالذكر، تصدّر اسم حنين حسام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومحركات البحث أيضًا في الآونة الأخيرة لينافس الترند الأول في العالم مؤخرًا وهو الحديث عن وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

حيث تلقت الفتاة المصرية التى تدعي حنين حسام، هجومًا وسخرية من خلال ظهورها في بعض الصور لها، وتصريحاتها الأخيرة الخاصة بـ«تيك توك».

وتعتبر حنين حسام، واحدة من مشاهير تطبيق «الميوزكلي»، قديمًا أو «تيك توك» حاليًا، كما أنها تطلق على نفسها «موديل»، محجبات.

حنين حسام
حنين حسام

والجدير بالذكر، أن حنين حسام، هى طالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، ولدت في محافظة الجيزة في الخامس من ديسمبر عام 2000.

ودخلت عالم الفيديوهات قبل 4 سنوات، وحققت منه أرباحًا، حسب تصريحاتها.

كما استغلت حنين شهرتها على برنامج «تيك توك»، لدخول عالم الموضة، فأصبحت تنشر العديد من جلسات التصوير وهو ما جعلها رائجة بشكلٍ مستمر.

وحوّل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، المحتوى الذي تنشره «حنين»، إلى مادة ساخرة في حملتهم المضادة لها في الساعات الماضية، والتي تستمر حتى الآن.

حنين حسام تهاجم نجوم الفن لدخولهم «التيك توك»

كما نشرت حنين حسام، مقطع فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدت فيه دخول الفنانين والمشاهير عالم «تيك توك»، عقب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، باعتباره متنفسًا في ظل العزل المنزلي.

حنين حسام
حنين حسام

وتسبب الفيديو هجومًا غير مسبوق على فتاة الـ«تيك توك»، والتي لقّبت نفسها «هرم مصر الأوحد!».

حيث علقت قائلة: «أنا معترضة على بجاحة المشاهير اللي دخلوا تيك توك الفترة الأخيرة، وهما ما يطولوش يبقوا بتوع تيك توك».

وأوضحت حنين ضمنيًا خلال الفيديو، أنها من الذين أسسوا منظومة الفيديوهات القصيرة التي تعتمد على مزامنة حركة الشفاة مع المقاطع الصوتية.

وتابعت موضحة: «كنتوا فين من 4 سنين واحنا شايلين تيك توك على كتفنا».

بدأ الهجوم على حنين حسام، بعد الفيديو الأخير الذي هاجمت فيه الممثلين والمشاهير المنضمين حديثًا لـ«تيك توك»، وتصدر اسمها على مدار ما يقرب من أسبوع السوشيال ميديا.

وأبرز المهاجمين لـ«هرم مصر الأوحد»، كانت الفنانة جيلان علاء، الذي نشرت فيديو عبر حسابها بـ«انستجرام»، للسخرية من حنين حسام.

والجدير بالذكر، أن حنين حسام لما تكن لها المرة الأولي التى تتلقى فيها سخرية، ولكن باستمرار تتعرض لهجومًا من رواد السوشيال ميديا.

حيث قامت «هرم مصر الرابع»، علي منصة الفيديوهات تيك توك «Tik Tok» بالاعلان علي صفحاتها عن تطبيق لعمل الفتيات حيث أن حنين حسام تمارس الدعارة «الحلال»، بمقابل مادي كبير.

شاهد الفيديو..

حيث أعلنت عن مرتبات تبدأ من 3000 دولار شهريًا معلقة علي ذلك أنها منصة تقوم الفتيات بالتسجيل عليها، و يشترط أن تكون حسنة المظهر و في إضاءة جيدة، حتى يتسنى لها عمل محادثات مع المستخدمين من الزوار الرجال مقابل نظام دفع يسمى بالكوينز يشتريها المستخدم مقابل مبالغ من المال و يبدا في دفعها للفتيات اذا استحسن احداهن.

حيث علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أن هذا التطبيق يعتبر تطبيق مخل بالآداب العامة، و يتنافى مع شروط الآداب العامه حيث كيف لفتاة أن تقوم بالتحدث مع شخص غريب مقابل بعض المبالغ من الاموال و قد علقوا ذلك بأن ما تروج له حنين حسام هو عباره عن نوع جديد من الدعاره التي يسمونها «دعاره حلال».

حنين حسام
حنين حسام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى