غير مصنف

تعليم المنيا تنعى وفاة مراقب سقط أسفل عجلات القطار

دعاء علي

نعت اليوم الأربعاء، مديرية التربية والتعليم، بمحافظة المنيا، وفاة مراقب اللجنة، بإحدي لجان الثانوية العامة، بمدينة ملوي  كان سقط تحت عجلات قطار أثناء توجهه للجنة السادات الإعدادية بمدينة ملوي، وتقرر بتر ساقه، فيما تم نقل 5 طلاب للمستشفيات لإصابتهم بالإجهاد.

بتر الساق اثر سقوطه

وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إخطارا من الإدارة التعليمية بملوي بإصابة المراقب “أحمد-ك-م” أخصائي اجتماعي، مقيم بمدينة ديروط بمحافظة أسيوط، إثر سقوطه من قطار بمحطة السكة الحديد، وتم بتر أحد ساقيه نتيجة الحادث ونقله للمستشفي، وتوفى اليوم متأثرا بإصابته.

ومن ناحيتها قال مصدر بمديرية التربية والتعليم، أنه على الفور تم تجهيز مراقب بديل للمراقب الذى توفى سواء من المراقبين الزائدين باللجان أو مراقب جديد، وقد نعت مديرية التربية والتعليم، وفاة مراقب اللجنة، والذى تسببت وفاته فى أن خيم الحزن بشكل كبير على زملاءه .

حالات اعياء لطلبة بديرمواس

وكانت لجان امتحانات الثانوية العامة شهدت أمس بعض حالات الإعياء للطلاب بمركز ديرمواس وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

امتحانات الثانوية العامة امن قومي

وفي نفس السياق، قال محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن امتحانات الثانوية العامة تأتى فى ظروف استثنائية ولا تحتمل الأخطاء، مؤكدا على أهمية التفانى والاخلاص فى العمل وبذل الجهد للخروج بالامتحانات بشكل منتظم يسوده الانضباط.

واكد فى تصريحاته إنه على الطلاب اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحتهم، وناشد أولياء الأمور بعدم التجمعات امام اللجان كما حدث فى اليوم الأول، حتى تستطيع جميع الأجهزة المشاركة فى الامتحانات بتقديم دورها على أكمل وجه للحفاظ على الطلاب .

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومي، ولابد من بذل أقصى درجة من الجهد، مع حتمية الالتزام بالتفانى والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط.

وأشار عزب إلى أهمية تقدير الوقت والزمن بين الادارات لتفادى اية معوقات قد تحدث وأهمية التنظيم واتباع تعليمات خطوط السير ووضع خطة للعمل حتى نتجنب حدوث الاخطاء الفردية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى