غير مصنف

صور وفيديو… نرصد عدم تنظيم الأجهزة التنفيذية لسوق الأحد الأسبوعي في ديرب نجم بالشرقية

سامية أحمد

منذ عدة شهور تم تخصيص مكان لنقل سوق الأحد الذي يقام إسبوعيا بمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، والذي يتوافد إليه الباعة والمواطنين بأعداد كبيرة من كل المراكز المجاورة بل ومحافظات إخري لتبادل عمليات البيع والشراء حيث يوجد به جميع المنتجات والسلع الغذائية والمواشي ونظراً لزيادة عدد المترددين على السوق تم نقله من وسط المدينة لعدم التزاحم والتكدسات المرورية التي كان تسبب شلل تام بشوارع المدينة وبصفة خاصة الطريق الرئيسي الرابط بين الزقازيق والمنصورة حتى أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتجهيز مكان يتناسب للسوق وتم نقله فعليا.

حيث تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في منع إقامة أي نشاط به تجمعات وكان على رأسها الأسواق مما سبب خسائر للجميع وليس بمصر وحدها بل على العالم اجمع ومنذ أيام قرر رئيس مجلس الوزراء بإعادة فتح الأسواق مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وهي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية وتنظيم الأسواق من قبل الأجهزة التنفيذية لكل محافظة ولكن هنا بمدينة ديرب نجم تم ضرب هذه القرارات بعرض الحائط من غياب تام للأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة ديرب نجم.

هذا وقد رصدت الصور افتراش الباعة على باب إدارة تموين ديرب نجم وكذلك إدارة كهرباء ديرب نجم مما سبب إعاقة في دخول العاملون لتنفيذ مهام عمله مما تاكده الصور من غضب موظف بإدارة التموين من طرد الباعه لتمكن من دخول مقر عملهم وحدثت مناوشات لبضع دقائق حتى استجابت الباعة مع غياب مسؤلي الإشغالات بديرب نجم.

وتم رصد مكان السوق المخصص فارغ ولايوجد به الاعدد قليل يعد على أصابع اليد من الباعة المتلزمون والذين عبرو عن غضبهم بمرارة والم حيث قال أبو السيد بائع خضروات مفيش حد بيجي يشتري مننا احنا غلطانين اننا التزامنا وكل البياعين فرشو في مكان وسط السكان والناس بتشوف الاقتراب، ولم يختلف الحديث كثيرا حيث محمد فتحي بائع بقوليات يرضى مين ندفع ارضيات واحنا مبعناش علشان التزامنا بمكان السوق المخصص بعكس الآخرين المسواه في الظلم عدل.

وواصلت ام محمد أرملة وتعيل أسرتها احنا اتضررنا من فيروس كورونا ويوم ماربنا فرجها ورجعنا مفيش نظام وحركة البيع ضعيفه علشان كل شوية فرشين في مكان وفي ناس على البحر أمام مكتب بريد ديرب نجم الرئيسي الأهالي بتستقرب وتاخد طلبتها.

وقالت تهاني إبراهيم بائعة فاكهه احنا بنبيع بأقل من السعر وبنخسر علشان منرجعش بالبضاعة تاني ونتكلف النقل مرتين فين المسؤلين من تنظيم السوق عليه العوض.

واجمع البعض من الباعة على رفضهم عدم النظام والرقابة المعدومة وتغرمهم ارضيات ومصاريف نقل هذا بجانب سكان شارع إدارة الكهرباء والتموين الذين عبرو عن عضبهم من الفوضى والتزاحم وافتراش الباعة أمام منازلهم مما يسبب لهم إزعاج وإعاقة في الحركة.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى