غير مصنف

أسرار جعلت حسين فهمي يبكي

يحل الفنان حسين فهمي ضيف برنامج “حبر سري” المذاع عبر قناة القاهرة والناس فى حلقتين متتاليتين يومي الخميس والجمعة.
ويتحدث حسين فهمي فى البرنامج عن الكثير من أسرار حياته كما ظهر فى البرومو الخاص بالحلقة وهو يبكي وصرح أن دموعه قريبة ويحاول السيطرة على هذا الأمر أيضا تضمنت الحلقة حديث عن خيانة تعرض لها فى حياته.

يذكر أن حسين فهمي لم يستطيع أن يملك دموعه و اجهش بالبكاء فى العديد من اللقاءات التلفزيونية السابقة حينما تذكر ما مرت به عائلته بعد ثورة 23 يوليو و كيف عانوا من الفقر و العوز بعد أن كان يعيش حياة الملوك.

حسين فهمي ينتمي لأصول شركسية

ولد فى 22 مارس 1940 بمحافظة القاهرة، هو سليل الحسب والنسب ينتمي إلى أصول شركسية، وكان جده محمد باشا فهمي، رئيس مجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيرا لمجلس الشورى، كما أن جدته أمينة هانم المانسترلى صاحبة استراحة المانسترلي.

تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل أجل مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتليفزيون.

حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي

يتولى حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام كما كان رئيسا للمهرجان من عام 1998 وحتى عام 2000، حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه: دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة، وجائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983، ثم أثبت أنه ممثل موهوب من الدرجة الأولى في أفلام من طراز الأخوة الأعداء، ولحظة ضعف، والعار، وانتبهوا أيها السادة، وكان في أحسن حالاته في فيلم اللعب مع الكبار ثم صار أكثر نضجاً مع السن والخبرة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى