اقتصادعرب وعالم

الاحتياطي الفيدرالي يرفع سعر الفائدة ويوقف دورة التضييق مؤقتًا

رويترز:- من المتوقع أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم- الأربعاء- برفع أسعار الفائدة وربما يشير إلى توقف مؤقت في دورة التضييق التي استمرت 14 شهرًا ، حيث يوازن صناع السياسة بين الحاجة إلى إبطاء التضخم مقابل مجموعة ملحة من المخاطر التي تتراوح من فشل البنوك إلى احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون. في أقرب وقت في الشهر المقبل.

ويتوقع المستثمرون أن يواصل البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في نهاية اجتماع السياسة الأخير الذي يستمر يومين. ومن المقرر إصدار بيان السياسة في الساعة 2 بعد الظهر. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:00 بتوقيت جرينتش) ، حيث من المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” إلى الصحفيين بعد نصف ساعة.

لكن البيان الجديد ، وتوضيح “باول” له ، سيتعين عليهما التوفيق بين مجموعة من المخاطر التي تحولت إلى صراع أكثر.

وكان التضخم ينخفض ببطء فقط ، ما ترك بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي غير مقتنعين بأن أسعار الفائدة قد ارتفعت بما يكفي للسيطرة عليه؛ ومع ذلك ، ويبدو أن الاقتصاد نفسه يضعف ، وقد أثار ثلاثة من حالات فشل البنوك الأخيرة مخاوف بشأن مشاكل أوسع في القطاع المالي ، وقد تؤدي الطبيعة غير المستقرة لمحادثات الحد من الديون بين الجمهوريين في الكونجرس والبيت الأبيض الذي يسيطر عليه الديمقراطيون إلى حدوث أزمة حادة إذا اضطرت حكومة الولايات المتحدة إلى التوقف عن دفع فواتيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى