غير مصنف

محافظ الجيزة: مش هنتصالح فى أي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية

وضعت محافظة الجيزة خطة متكاملة لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على الاراضي الزراعية، إذ عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعًا موسعاً بحضور اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة.

وجاء الاجتماع لوضع خطوات العمل خلال المرحلة الحالية وسبل تنفيذ توجيهات الدولة فى هذا الشأن لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على الاراضي الزراعية.

وأكد محافظ الجيزة انه تم رصد حوالى 52 الف حاله تعدى على الاراضي الزراعية منذ عام 2011 حتى نهاية اغسطس الماضي بمساحه تبلغ 1883 فدان، مشيرًا انه تم إزالة حوالى 28 الف حاله تعدى منها حتى الان ومتبقى 24 الف حاله تعدى بمساحه تصل الى 830 فدان سيتم التعامل الحازم معها بدءا من اليوم.

وأكد راشد، أنه لا تصالح على اى مخالفات او تعديات على الاراضي الزراعية مؤكدا على ازاله الاسوار والغرف والمنشأت والتعديات البنائية على الاراضي الزراعية مهما بلغ حجمها.

كما شدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز بان لا يوجد مفاضله او وساطه فى ازاله المخالفات فالجميع سواسيه امام القانون وتنفيذ العداله بمنتهى الحزم والشفافية على الجميع.

وفيما يخص مواجهة مخالفات البناء فأشار المحافظ بانه من غير المقبول ترك اى مخالفه بناء جديدة تحت اى مسمى وفى حال وجود ذلك سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المقصرين فى أعمالهم مشددا على ضبط اى مخالفات جديدة والقائمين عليها وتحويلهم للنيابة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى