غير مصنف

ميناء صحار العُماني يستقبل أولى رحلات الخط الملاحي الجديد من موانئ سنغافورة وماليزيا مسقط


استقبل ميناء صحار العُماني أولى الرحلات على الخط الملاحي الجديد الذي دشنته سلطنة عُمان ممثلة في مجموعة أسياد بين الموانئ الماليزية والسنغافورية وموانئ سلطنة عمان، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي السعة الانتاجية لهذا الخط إلى أكثر من 100 ألف حاوية نمطية سنويًا، ولتلبية الطلب المتزايد على الشحن البحري بين الدول فإن الخط الملاحي الجديد الذي أصبح يربط الآن سلطنة عُمان بالهند وسنغافورة وماليزيا عبر ميناء صحار يرسّخ بلا شك معيارًا جديدًا لما يمكن أن تحققه مجموعة أسياد على مستوى سلسلة الإمداد العالمية.
يأتي هذا الخط ضمن مبادرة مجموعة اسياد في توسعة شبكة نقل الحاويات من ميناء صحار إلى سنغافورة وماليزيا بحيث يزيد من تنافسية موانئ سلطنة عمان مع الموانئ العالمية ومن ضمنها الموانئ الآسيوية.
كما أن هذا الخط سيساهم في توسعة شبكات النقل من ميناء صحار إلى موانئ أخرى تكاملا مع الخط الذي يربطه مع مينائي سنغافورة وماليزيا والخطوط الأخرى تشمل الهند والسعودية ودولا أخرى في المنطقة.
وتواصل مجموعة أسياد التزامها بتقديم طرق ملاحية مباشرة جديدة تربط سلطنة عُمان بالعالم لتسخير كافة إمكانات الموانئ العُمانية وتوفير حلول شحن عالمية موثوقة مع ضمان زيادة سرعة التسليم وسط ارتفاع حجم البضائع وحركة التجارة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
واكد الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لـ” أسياد للنقل البحري والحوض الجاف” أن مجموعة أسياد ستظل ملتزمة بتعزيز تنافسية موانئ السلطنة ورفع كفاءتها التشغيلية واستغلال قدراتها وإمكاناتها اللوجستية عبر ربطها بخطوط مباشرة مع مختلف الموانئ التجارية العالمية التي ستساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وترسيخ مكانة السلطنة كمركز محوري وبوابة عبور للتجارة بين الأسواق العالمية”.
وأضاف النظيري أن قوة شبكة الشركة في آسيا ستلعب دورًا حاسمًا في الدفع بعجلة النمو في المستقبل وسيعمل الخط الملاحي الجديد على زيادة العلاقات التجارية مع دول آسيا وتقديم العديد من المزايا التنافسية للمجتمع التجاري المحلي والإقليمي وتعزيز جميع الصادرات الوطنية إلى الأسواق السنغافورية والماليزية والمجاورة لها مشيرا إلى أنه سيمنح التجار العُمانيين وصولًا سريعًا وفعالًا من حيث خفض الوقت والتكلفة إلى سنغافورة باعتبارها مركزًا دوليًا للتوزيع وبالتالي تمريرها إلى أسواق دول جنوب شرق آسيا.
الجدير بالذكر أن أسياد للنقل البحري تعدّ شركة النقل البحري الوحيدة التي تربط الساحل الغربي للهند بالسلطنة مباشرةً كما أنها الناقل المباشر الوحيد الذي يربط جنوب عُمان (عبر ميناء صلالة) بشمال دول مجلس التعاون الخليجي (العراق)، مما يوفر رابطًا مباشرًا موثوقًا بالأسواق الرئيسية. وتشغّل أسياد للنقل البحري أربع سفن على خطين ملاحيين هما خط الهند السريع وخط الخليج السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى