أخبار

«إعلامية» توجه رسالة شديدة اللهجة لأصحاب المقاهي والكافيهات

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن تزايد أعداد الإصابات في بداية الموجة الثالثة مقارنة بذات الفترة من الموجة الأولى العام الماضي يعود لتراخي الناس في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى أن العام الماضي كان هناك حظر جزئي خلال شهر رمضان.

وتابعت عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” إكسترا نيوز ” خلال شهر رمضان قائلة : ” عندنا موجة شرسة لازالت في بدايتها ونحن لا نطالب بالإغلاق الجزئي أو الكلي لان اقتصاد مصر قائم على في معظمه على الاقتصاد غير الرسمي ومن ثم فغنه من العصب تطبيق أية إجراءات تتعلق بالغلق .”

ورغم أن الحديدي أشادت بجهود وزارة الداخلية والتنمية المحلية في مراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية إلا أنها قالت : ” لابد من تطبيق القواعد بصرامة ويجب على المواطن وهو صاحب مسؤولية مشتركة مع الدولة إلى الالتزام ..فقط نطلب تطبيق القواعد “.

وأكملت : نحتاج وقفة حقيقية حيث يبدو أن تطبيق نسب الإشغال في المقاهي والمنشات السياحية بنسب 50% مش نافع رغم جهود الداخلية العظيمة لأننا مش هنوقف عسكري على كل مقهى أو منشأه .”

وطالبت بغلق المقاهي خلال العشرة أيام المتبقية من شهر رمضان المبارك كما عرضت الحديدي مشاهد من الأسواق والمقاهي بشتى المحافظات والتي شهدت تكدساً خاصة المحافظات الأعلى في الإصابات وفقاً لما أعلنته وزيرة الصحة.

وعلقت الحديدي قائلة : ” ده مشهد من شوارع سوهاج اللي كانت بتصرخ وبتطالب بتطبيق الإغلاق عشان ” كورونا ” والناس ماشية في الشوارع عادي ..مش هنلوم الناس بس لكنها مسؤولية مشتركة بين الدولة والناس واضح أن فكرة مراقبة المقاهي فشلت لانه مش هينفع أراقب كل قهوة في مصر .”
وأتمت : هيحصل إيه لو قفلنا القهاوي أخر عشرة أيام من رمضان والعيد .. إيه الي هيحصل ؟! عشان الناس ترجع تحس بالأزمة فيخافوا ويقلقوا ويخافوا كمان على أكل عيشهم لان الناس خلاص بقت شايفة إن الأمور بقت سداح مداح “.
وانتقدت الإعلامية لميس الحديدي إقدام بعض نواب البرلمان على عقد مأدبات إفطار جماعية في ظل جائحة كورونا قائلة : ” بعض النواب مكملين في قصة الإفطار الجماعي وبيعملوا مأدبات وصورهم مالية السوشيال ميديا”.أعلى النموذج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى